تقارير أبل

انتهاك جسيم للخصوصية – تحديث iOS 17.5 يتسبب في عودة ظهور الصور المحذوفة مرة أخرى على الهاتف

على ما يبدو أن هناك انتهاك جسيم للخصوصية في تحديث iOS 17.5 الذي تسبب بإعادة ظهور الصور المحذوفة على أجهزة الايفون والايباد مرة أخرى.

قال أحد المستخدمين على منصة Reddit أنه قام باتباع جميع إرشادات شركة ابل في مسح جميع بياناته من جهاز iPad Pro 12.9 الجيل الرابع قبل بيعه إلى أحد أصدقائه. ولكنه تفاجأ بمكالمة صديقه الذي يخبره بأن صورة القديمة تعاود الظهور على الجهاز مرة أخرى بعد الترقية إلى تحديث iPadOS 17.5.

انتهاك جسيم للخصوصية - تحديث iOS 17.5 يتسبب في عودة ظهور الصور المحذوفة مرة أخرى على الهاتف

هذه ليست المرة الأولى أيضًا، فلقد رصد موقع MacRumors العديد من التقارير خلال الأسابيع القليلة الماضية، حتى وقبل طرح تحديث iOS 17.5، لمستخدمين يشتكون من ظهور الصور القديمة التي قاموا بحذفها على أجهزتهم. ولكن هذه التقارير جميعها كانت من أشخاص لا يزالوا يمتلكون أجهزتهم ولم يقوموا ببيعها.

ولكن هذه المرة، تقرير منصة Reddit يتعلق بشخص قام ببيع جهازه إلى شخص غريب، لذلك، يعتبر هذا انتهاك جسيم لخصوصية مستخدمي أجهزة ابل.

قال المستخدم أنه قام بمسح جميع البيانات وفقًا لتعليمات شركة ابل قبل بيعه لجهاز iPad Pro 12.9 الجيل الرابع لأحد أصدقائه، وبالتالي ليس من الواضح كيف انتهى الأمر بصور هذا الشخص للعودة في الظهور مرة أخرى على الجهاز لدى صديقه على الرغم من أن لم يحاول تسجيل الدخول بحسابه مرة أخرى على الهاتف بعد أن قام ببيع الجهاز.

هذا يعني ببساطة أن هناك خلل في تحديث iOS 17.5 يتسبب في استعادة الصور القديمة المحذوفة من الجهاز لدى حساب ابل الأصلي الذي لم يعد يُستخدم لتسجيل الدخول مرة أخرى.

وكما تعلمون فإن الأشياء التي يتم حذفها من بطاقة التخزين تظل موجودة لفترة من الوقت إلى أن يتم كتابة بيانات جديدة عليها مرة أخرى. وعلى ما يبدو، أن الخلل في تحديث iOS 17.5 يتسبب في استعادة هذه البيانات مرة أخرى دون سبب واضح.

الغريب أن هناك بعض المستخدمين الذين أكدوا على رؤيتهم لصور قديمة تم حذفها منذ عام 2011 أو قبل ذلك بقليل، ومع ذلك، فعلى ما يبدو أن هذه المشكلة لم تؤثر على جميع المستخدمين الذين قاموا بالترقية إلى التحديث الجديد.

‫3 تعليقات

    1. للاسف هذا حقيقي،
      التحديث يُركز بشكل كبير على تبعيات إتاحة تحميل تطبيقات iOS عبر مواقع الويب الخارجية في الاتحاد الأوروبي.
      في انتظار تحديث iOS 18 بفارغ الصبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى