تقارير أبل

نظام iOS 18 – ابل تضيف تغييرات جذرية لأكثر من 15 تطبيق على الايفون!

من المُقرر أن تُعلن ابل عن تحديث iOS 18 في مؤتمر المطورين السنوي العالمي WWDC يوم 10 يونيو القادم. ومن المتوقع أن تضيف ابل العديد من التغييرات الجذرية لما يصل إلى أكثر من 15 تطبيق من تطبيقاتها الافتراضية على الايفون.

وفقًا لتقرير موقع MacRumors فإن التطبيقات التي ستحصل على إضافات جديدة تتضمن كل من تطبيق الموسيقى والخرائط والآلة الحاسبة والملاحظات والرسائل ومتصفح سفاري والمزيد غير ذلك. وهذه قائمة بأهم التغييرات المرتقبة في تلك التطبيقات.

نظام iOS 18 - ابل تضيف تغييرات جذرية لأكثر من 15 تطبيق على الايفون!

■ تطبيق خرائط ابل: على الرغم من عدم دعمه في معظم البلدان العربية، ولكن من المتوقع أن تحصل خرائط جوجل على تغييرين أساسيين، أهمها إمكانية تعيين مسارات مخصصة، والأخرى الخرائط الطبوغرافية. ميزة تعيين مسارات مخصصة على خرائط ابل ستكون شبيهة بتلك الميزة الموجودة على خرائط جوجل والتي تسمح للمستخدمين بتعيين طرق محددة على الخريطة للتنقل بها أثناء السفر. أما الخرائط الطبوغرافية فهي تضيف تفاصيل أكثر دقة للمرات ونقاط المشي لمسافات طويلة.

■ تطبيق موسيقى ابل: على ما يبدو سيتمكن تطبيق موسيقى ابل من القدرة على إنشاء قوائم موسيقى بشكل تلقائي بناءً على تفضيلات المستخدم وأكثر الأغاني التي يستمع إليها.

■ تطبيق الآلة الحاسبة: سيتضمن تطبيق الآلة الحاسبة على نظام iOS 18 عدد كبير من التغييرات بما في ذلك الشريط الجانبي الذي يحتوي على آخر العمليات الحسابية الحديثة، وواجهة مختلفة لتحويل الوحدات التي يدعمها التطبيق، والتكامل مع تطبيق الملاحظات وسيكون متاحًا على أجهزة الايباد.

■ تطبيق الرسام FreeForm: سيضيف نظام iOS 18 خيار جديد باسم “المشاهد” إلى تطبيق الرسام الخاص بشركة ابل والذي سيسمح للمستخدمين باختيار مشاهد معينة على اللوحة لتسهيل التنقل بداخلها.

■ تطبيق الصحة: سيتضمن تطبيق الصحة بعض الميزات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، على الرغم من أنه من غير المعروف ما هي تلك الميزات حتى الآن.

■ تطبيق الأرقام والصفحات: على ما يبدو أن شركة ابل تخطط لتحديث مجموعة تطبيقات iWork الخاصة بها بعدد من ميزات الذكاء الاصطناعي التي تركز على تحسين القدرات الإنتاجية، بما في ذلك القدرة على الكتابة بشكل أسرع في تطبيق الصفحات، وإمكانية إنشاء شرائح مخصصة في تطبيق Keynotes والمزيد غير ذلك.

■ تطبيق البريد والصور واللياقة البدنية: في تقرير موقع MacRumors، هناك توقعات بأن تتمكن شركة ابل من تحسين وإصلاح هذه التطبيقات على نظام iOS 18، على الرغم من عدم وجود تفاصيل توضح ما هي مظاهر هذه الإصلاحات حتى الآن.

■ تطبيق الرسائل: ليس هناك شك أن يضيف نظام iOS 18 الدعم لمعيار الرسائل المتطور RCS لتحسين تجربة المراسلة بين مستخدمي الايفون والأندرويد. سيضمن هذا القدرة على التحقق من مؤشرات القراءة والكتابة ومشاركة الصور عالية الدقة والاستفادة من معايير التشفير الأمنية الأكثر تقدمًا والقدرة على التراسل عبر اتصال الواي فاي. من المتوقع أيضًا أن يتمتع تطبيق الرسائل ببعض ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي ليكون قادرًا على إكمال الجمل والعبارات تلقائيًا.

■ تطبيق الملاحظات: من المتوقع أن يكون تطبيق الملاحظات قادرًا على عرض التدوين الرياضي، مما يعني أنه سيكون من السهل تضمين أنواع مختلفة من المعادلات الحسابية والجبرية وقد يحتوي على أداة لتسجيل الصوت حتى لا يضطر المستخدم إلى استخدام تطبيق الملاحظات الصوتية بشكل منفصل.

■ متصفح سفاري: قد تضيف شركة ابل مساعد ذكي لمتصفح سفاري يعمل على تلخيص صفحات الويب إلى فقرات مميزة وقد يحتوي على أداة جديدة تساعد في شطب عناصر معينة من صفحات الويب.

■ تطبيق الاختصارات: في نظام iOS 18 سيكون المستخدم قادرًا على إنشاء وأتمتة مهام أكثر تعقيدًا والتي كانت تحتاج إلى تدخلاً يدويًا في السابق.

هذه هي قائمة التطبيقات التي من المتوقع أن تحصل على ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي على نظام iOS 18، ولكنها لن تكون الوحيدة. سيتعين علينا الانتظار حتى 10 يونيو القادم لرؤية كيف سيستفيد المساعد الصوتي Siri من الميزات الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى