اخبار الأندرويد

هاتفي Galaxy A54 و Galaxy A34 يتلقيان تحديث One UI 6.1 بدون ميزات AI على الإطلاق

بعد أن حصلت جميع الهواتف الرائدة الخاصة بشركة سامسونج على تحديث One UI 6.1 في كوريا الجنوبية، بدأت الشركة في الدفع بالإصدار الجديد من واجهة المستخدم إلى هواتفها متوسطة المدى، Galaxy A54 و Galaxy A34.

لا يبدو الأمر مفاجئًا لنا، فإن عدم حصول هواتف سامسونج للفئة المتوسطة على أي أدوات أو ميزات ذكاء اصطناعي كان أمرًا متوقعًا، فلقد تم شحن خلفائهم، Galaxy A55 و Galaxy A35 بواجهة One UI 6.1 دون أي ميزات AI على الإطلاق. من الطبيعي أن تتطلب ميزات AI مواصفات فنية رائدة للتعامل معها بشكل لائق.

هاتفي Galaxy A54 و Galaxy A34 يتلقيان تحديث One UI 6.1 بدون ميزات AI على الإطلاق

حتى هذه اللحظة، لم يحصل مالكي Galaxy A54 و Galaxy A34 على تحديث One UI 6.1 إلا في موطن الشركة الرئيسي فقط، كوريا الجنوبية.

من المتوقع أن تبدأ سامسونج في توسيع نطاق الدعم للمزيد من البلدان الأخرى خلال الأيام القليلة القادمة. فإذا كنت تمتلك أي الهاتفين، فيجب أن تتحقق بنفسك من وجود أي تحديثات جديدة عالقة قيد انتظار التثبيت على مدار الأيام القادمة.

ولكن إذا كنت تنتظر أي ميزات ذكاء اصطناعي مثل تلك التي تم إطلاقها مع سلسلة Galaxy S24 أو وصلت إلى هواتف سامسونج الرائدة القديمة الأخرى، فيؤسفني أن أخبرك بأنك ستشعر بخيبة أمل لأن سامسونج لا تخطط لطرح هذه الميزات على هواتفها متوسطة المدى.

حتى سلسلة Galaxy S21 الرائدة من عام 2021 لم تحصل على ميزات Galaxy AI سوى ميزة واحدة أو ميزتين على أقصى تقدير حتى الآن، وهذه الميزات متمثلة في دائرة البحث “Circle to Search” وميزة ملخص الرسائل. ولقد أعلنت سامسونج بشكل رسمي أن سلسلة Galaxy S21 لن تحصل على أي ميزات AI أخرى بعد ذلك.

لا يجب أن تشعر بالإحباط لعدم حصولك على أيًا من ميزات AI في حال امتلاكك لهاتف سامسونج من الفئة المتوسطة، وثق أن غيابها أفضل كثيرًا من وجودها وعدم القدرة على استخدامها بشكل ملائم، فحتى هواتف سامسونج الرائدة لا تزال تعاني مع ميزات الذكاء الاصطناعي بسبب تعطشها الرهيب للموارد واحتياجها لمواصفات فنية قوية من أجل التعامل معها.

ومع ذلك، لا يزال تحديث One UI 6.1 يحتوي على العديد من التغييرات اللطيفة لمالكي هواتف الفئة المتوسطة، بما في ذلك ميزة الاقتصاص الدقيقة والمزيد من أدوات ويدجت شاشة القفل وإعدادات التقويم الأكثر سهولة والقابلة للتخصيص بمرونة أكبر ومحرر الخلفيات والمزيد من الميزات الصحية وأدوات خاصة لتحسين الإنتاجية من خلال تعدد المهام وغير ذلك بكثير.

وبالتالي، على الرغم من عدم حصول أي الهاتفين، Galaxy A54 و Galaxy A34 على أي ميزات ذكاء اصطناعي، إلا أن تحديث One UI 6.1 لا يزال تحديثًا قيّمًا لهذه الهواتف ولابد من تنزيله وتثبيته، خاصة لاحتوائه على تصحيح أمان شهر مايو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى