اخبار الأندرويد

قائمة أفضل 10 هواتف مبيعًا خلال الربع الأول من عام 2024

قدمت شركة Counterpoint Research لتحليل استراتيجيات ومبيعات السوق تقريرها الخاص لقائمة أفضل 10 هواتف ذكية مبيعًا خلال الربع الأول من عام 2024 وبحسب التقرير فلقد استطاعت سلسلة Galaxy S24 الرائدة من سامسونج تحطيم بعض الأرقام القياسية باعتبارها أكثر هواتف الأندرويد مبيعًا في عدد كبير من البلدان.

تبين من خلال بحث Counterpoint Research أن هاتف Galaxy S24 Ultra يحتل المركز الأول كأكثر هواتف الأندرويد مبيعًا خلال الأشهر القليلة الماضية، والذي تبلغ قيمته 1300$ دولار أمريكي تقريبًا.

قائمة أفضل 10 هواتف مبيعًا خلال الربع الأول من عام 2024

على الرغم من أن الهاتف يحتل المركز الخامس ضمن قائمة أكثر 10 هواتف مبيعًا، إلا إنه استطاع أن يضمن لنفسه حصة مبيعات بلغت 1.9%. مما لا شك لقد لعب الذكاء الاصطناعي ومساعد Galaxy AI دورًا كبيرًا في تحسين مبيعات الهاتف.

جاء في المركز الأول هاتف iPhone 15 Pro Max بحصة مبيعات بلغت 4.4% واحتل هاتف iPhone 15 المركز الثاني بحصة مبيعات بلغت 4.3%.

في المركز الثالث يأتي هاتف iPhone 15 Pro بحصة بلغت 3.7%، بينما يحتل هاتف iPhone 14 المركز الرابع بحصة مبيعات بلغت 1.9% وهي نفس الحصة التي جمعها هاتف Galaxy S24 Ultra من سامسونج.

بالنظر إلى هذه النتائج، فمن الواضح أن شركة ابل استطاعت أن تبني لنفسها قاعدة جماهرية ضخمة على مر السنين وتكسب ثقة المستخدمين في عدد كبير من البلدان.

هذه النتائج توضح مدى تفوق شركة ابل على شركة سامسونج. ولكن ما يميز شركة سامسونج عن شركة ابل أنها تطلق سنويًا العديد من الطرازات التي تناسب شرائح متعددة وميزانيات مختلفة لدى المستخدمين، وهناك أيضًا العديد من مُصنّعي الأندرويد الذين يقدمون العديد من البدائل الرائعة ضمن كل شريحة سعرية تهتم بها سامسونج.

ولكن بالرغم من ذلك، فإن حصول هاتف Galaxy S24 Ultra على المركز الأول كأكثر هواتف الأندرويد مبيعًا خلال الأشهر القليلة الماضية، على الرغم من كونه هاتف باهظ الثمن، يعكس مدى تفوق ونجاح شركة سامسونج في استراتيجيات التسويق الخاصة بها.

من ناحية أخرى، هذا يعكس مدى اهتمام عشاق الأندرويد وتفضيلهم لهواتف سامسونج الرائدة على حساب جميع العلامات التجارية الأخرى. قد لا تكون هذه الثقة القوية نتيجة مساعد الذكاء الاصطناعي Galaxy AI الجديد فحسب، ولكن بفضل سياسات دعم البرامج وتجربة المستخدم والميزات التي تقدمها هواتف سامسونج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى