تقارير أبل

ابل تُطلق بروتوكول RCS بتطبيق الرسائل – كيف يستفيد الايفون من تجربة الرسائل الغنية؟

أطلقت ابل بالأمس التحديث التجريبي الثاني للمطورين من نظام iOS 18 والذي يضيف بروتوكول Rich Communication Services أو المعروف عالميًا باسم RCS لتحسين تجربة المراسلة بين مستخدمي الايفون والأندرويد.

ابل تُطلق بروتوكول RCS بتطبيق الرسائل - كيف يستفيد مستخدمي الايفون من تجربة الرسائل الغنية؟

أثناء الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل، لم تكن خدمة رسائل RCS متوفرة آنذاك، على الرغم من دعم النظام لها. أضافت ابل بالأمس خيار يسمح للمستخدم بالتبديل إلى بروتوكول RCS من داخل إعدادات تطبيق iMessage.

وأكد بعض المستخدمين على منصة X الذين تمكنوا من الترقية إلى تحديث iOS 18 التجريبي الثاني أنهم كانوا قادرين على إرسال رسائل RCS مع مستخدمي الأندرويد، حيث تتم الإشارة إلى النصوص المستندة إلى معيار الرسائل الجديد برمز يوضح أنها مدعومة ببروتوكول RCS.

مميزات خدمة RCS على الايفون

ضمن أهم المميزات التي تضيفها خدمة الرسائل الغنية “Rich Communication Service” منح مستخدمي الايفون والأندرويد بتبادل الملفات الصوتية والصور ومقاطع الفيديو وملفات البيانات بأحجام أعلى وذات جودة أعلى. وهذه قائمة لأهم الميزات المتاحة ضمن خدمة RCS في تحديث iOS 18 التجريبي الثاني:

  • دعم تبادل الصور ومقاطع الفيديو بجودة أعلى
  • دعم إرسال واستقبال الملفات بأحجام أكبر
  • دعم تبادل الرسائل الصوتية
  • التفاعل على الرسائل بالرموز التعبيرية
  • إيصالات القراءة
  • مؤشرات الكتابة
  • المراسلة عبر شبكة الواي فاي للرسائل النصية القصيرة بدون تحصيل أي تكاليف مالية
  • تحسين الدردشة الجماعية

ابل تُطلق بروتوكول RCS بتطبيق الرسائل - كيف يستفيد مستخدمي الايفون من تجربة الرسائل الغنية؟

مع تحديث iOS 18 التجريبي الثاني، يمكنك التبديل إلى بروتوكول خدمة الرسائل الغنية من داخل إعدادات تطبيق الرسائل داخل الإعدادات. يُرجى العلم أن الخدمة لا تزال محدودة في الوقت الحالي ومتاحة فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة.

في حال كنت غير قادر على الترقية إلى تحديث iOS 18 التجريبي الثاني بعد، فمن المُقرر أن تطلق ابل الإصدار التجريبي العام في شهر يوليو، على أن يتم طرح الإصدار النهائي من النظام الخريف القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى