تقارير أبل

ابل تُطلق ميزة الاطمئنان Check In على تحديث watchOS 11

كم عدد المرات التي اضطررت فيها لإجراء مكالمة هاتفية على أحبائك أو الأشخاص المقربين منك من أجل طمأنتهم وإخبارهم بأنك تمكنت من العودة إلى المنزل سالمًا؟ تأتي ميزة طمأنة الآخرين أو كما تُلقبها ابل باسم “Check In” في نظام iOS 17 لمساعدتك في طمأنة الآخرين بعودتك سالمًا إلى وجهتك دون أن تضطر إلى إجراء أي مكالمات هاتفية. والخبر السار أن هذه الميزة تشق طريقها إلى نظام WatchOS 11 من أجل ساعات ابل الذكية.

ابل تُطلق ميزة الاطمئنان Check In على تحديث watchOS 11

ميزة Check In من ابل هي استنساخ لميزة LiveTrack الكلاسيكية على ساعات Garmin الرياضية والتي تنشئ عرضًا لموقعك الجغرافي في الوقت الفعلي أثناء ممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق. إنها ميزة مفيدة ولا تُقدر بثمن بخس للآباء والأمهات الذين يريدون الاطمئنان على أولادهم أثناء ممارستهم لتمارين اللياقة البدنية خارج المنزل، خاصة عندما يتأخرون عن العودة في الموعد المناسب.

تتيح ميزة Check In من ابل السماح لك بتعيين أشخاص محددين لتتبع ومراقبة موقعك الجغرافي في الوقت الفعلي. لاقت هذه الميزة استحسان كبير من قِبل الأشخاص المحبين لتمارين الرياضة في الهواء الطلق. ولكنها في الواقع أكثر بكثير من مجرد ميزة للأشخاص الرياضيين. فلا يزال بإمكانك استخدامها للاطمئنان على سلامة أطفالك والتأكد من مكان وجودهم دون الحاجة للاتصال بهم وإزعاجهم أو التسبب لهم في حالة من الإحراج أمام أصدقائهم نتيجة اتصالك المتكرر عليهم.

تمامًا مثلما تفعل على الايفون، سيتمكن مستخدمي ساعات ابل وتش من استخدام ميزة Check In داخل تطبيق الرسائل على نظام WatchOS 11، ولكن الأفضل من ذلك أن الميزة لم تعد مقتصرة على تطبيق الرسائل فحسب، وإنما تم دمجها كذلك بداخل تطبيق اللياقة البدنية Workout.

بمساعدة هذه الميزة، يمكنك اختيار أشخاص محددين من داخل التطبيق لإخطارهم بوقت عودتك إلى المنزل بعد الانتهاء من التمارين الرياضية الخاصة بك. ولكن إذا افترضنا أنك تأخرت قليلاً في العودة إلى المنزل لأي ظروف طارئة، فسوف تبدأ ميزة Check In في لفت انتباه أصدقائك أو المقربين منك من الأشخاص المحددين لإخبارهم بأنك لم تنجح في العودة إلى المنزل في الموعد المناسب كما هو متوقع.

ميزة Check In سوف تخبر هؤلاء الأشخاص بخط سيرك والطريق الذي سلكته ومكان موقعك الجغرافي في الوقت الفعلي ونسبة الشحن المتبقية في هاتفك الايفون وحالة جودة الشبكة الخلوية في الهاتف وما إذا كانوا في حاجة تجبرهم على الاتصال بك للاطمئنان على سللامتك.

يسمح لك نظام watchOS 11 أيضًا بتعيين تذكيرات Check In مُخصصة لإرسالها في أوقات محددة لبعض الأشخاص بمجرد أن تبدأ في ممارسة تمارينك الرياضية خارج المنزل. الجدير بذكره أن نظام watchOS لا يزال في المرحلة التجريبية، ومن الممكن أن تتغير بعض الميزات أو يتم إزالتها تمامًا إذا ما تبين أنها قد تتسبب في إحداث بعض المشكلات البرمجية في حالة النظام. ولكن إذا سارت الأمور كما هو متوقع، فمن المفترض أن نرى هذه الميزة على ساعات ابل وتش هذا الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى