تقارير أبل

ابل تُخطط لاستبدال نصف عاملين تجميع هواتف ايفون بالآلات الروبوتية!

من الواضح أن شركة ابل لا تريد أن تتعرض لنفس السيناريو الحزين الذي عانت منه خلال فترة جائحة كورونا وإغلاق المصانع المسؤولة عن تجميع الايفون في الصين، وعلى رأسها مصنع Foxconn.

تفيد أحدث المعلومات بأن شركة ابل ترغب في استبدال الموظفين والعاملين المسؤولين عن تجميع أجهزة الايفون بالماكينات والروبوتات الآلية، الأمر الذي قد يساهم في الحد من تكاليف التشغيل بشكل كبير.

ابل تُخطط لاستبدال نصف عاملي تجميع الايفون بالروبوتات الآلية

هل يُمكن تجميع هواتف ايفون بواسطة الروبوتات

بالرغم من ذلك، فإن تكلفة الروبوتات الآلية التي قد تستخدمها ابل في تجميع أجهزة الايفون ستكون باهظة للغاية، ولكنها ستساعد ابل في توفير الأيدي العاملة والمزيد من النفقات على المدى الطويل.

يُقال أن الشركة تخطط لتقنين الأيدي العاملة المسؤولة عن تجميع الايفون بنسبة لا تقل عن 50% تقريبًا، أي من المتوقع أن يتم تسريح نصف العاملين أو توكيلهم للقيام بمهام أخرى داخل الشركة.

الجدير بذكره أن شركة ابل حاولت بالفعل استخدام الروبوتات الآلية في عملية تجميع أجهزة ايفون 15، ولكنها اكتشفت أن أتمتة العملية تشكل تهديد كبير على العملية بسبب التحديات التي تعيق الصناعة.

وهناك أيضًا بعض الشائعات التي تشير إلى أن الشركة قد تعيد محاولة استخدام الماكينات لأتمتة تصنيع سلسلة ايفون 16، ولكنها قد تتراجع عنها إذا انتهى الأمر بالتسبب في حدوث معدلات مرتفعة من عيوب التصنيع.

تستخدم ابل بالفعل بعض الروبوتات الآلية في عملية تجميع إحدى مكونات الايفون، بما في ذلك أدوات تثبيت الأزرار الجانبية ومودم الاستقبال ومكبر الصوت وبعض المكونات الأخرى في هيكل الجهاز.

ومع ذلك، فلقد واجهت الآلات صعوبات كبيرة وتعثرت في تثبيت إحدى المكونات بشكل صحيح، مما دفع ابل للاعتماد على العنصر البشري في نهاية المطاف.

ولكن إذا نجحت ابل في أتمتة عملية تجميع الايفون، فسوف تتنفس الشركاء الصعداء لأنها ستكون قادرة على نقل عمليات التجميع خارج دولة الصين، لعل الهند وفيتنام ستكون أكثر الدول المحتملة للحصول على القدر الأكبر من هذه الصفقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى