تقارير أبل

تحديث iOS 18 – ابل تضيف ميزة مهمة جدًا لإدارة بياناتك على الجهاز!

أضافت ابل خيار جديد لإدارة الملفات على تحديث iOS 18 و iPadOS 18 و macOS Sequoia والذي يسمح للمستخدم بتحديد بعض الملفات التي يجب أن تظل موجودة على الهاتف طوال الوقت، حتى في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

تحديث iOS 18 - ابل تضيف ميزة مهمة جدًا لإدارة بياناتك على الجهاز!

في جميع الإصدارات السابقة من أنظمة التشغيل، لم يتمتع المستخدمون بالقدر الكافِ من السيطرة على ملفاتهم عندما يحتاجون لعرضها في وضع عدم الاتصال بالإنترنت. الأمر أشبه وكأنه تم تقييدك أو حظرك من الوصول لملفاتك طالما لا يوجد مصدر نشط للاتصال بالإنترنت على الجهاز.

تُعرف هذه العملية باسم “نظام الإدارة التلقائي للآيكلاود” والذي يمنح الآيكلاود حق إلغاء تحميل الملفات لتوفير مساحة على الجهاز، الأمر الذي قد يتم ترجمته بحذف العديد من ملفاتك الهامة قبل أن يتم الاحتفاظ بها على السحابة لعدم وجود اتصال بالإنترنت في بعض الأوقات.

الخبر السار أن شركة ابل أضافت خيارًا جديدًا في تحديث iOS 18 باسم “استمرار التنزيل” بداخل تطبيق الملفات والذي يُمكن العثور عليه عند النقر باستمرار فوق أي مجلد.

بمجرد أن تقوم بتفعيل ميزة “استمرار التنزيل” للمجلد الذي ترغب في الاحتفاظ به محليًا بشكل دائم على الهاتف، سيتحول لون علامة المزامنة (السحابة) للون الداكن بدلاً من اللون الشفاف، كدليل على بقاء هذا المجلد بشكل دائم على الجهاز.

تحديث iOS 18 - ابل تضيف ميزة مهمة جدًا لإدارة بياناتك على الجهاز!

هذا الخيار والذي يظهر بداخل القائمة السياقية عند النقر باستمرار فوق أي ملف أو مجلد من تطبيق الملفات، موجود في تحديث iPadOS 18 و iOS 18 وكذلك عند تصفح iCloud في Finder على أجهزة MacBook.

بهذا الشكل، وبصرف النظر عن مساحة التخزين المتاحة على جهازك، أصبح بإمكانك التحكم في الملفات التي يجب أن تظل موجودة على جهازك بشكل دائم حتى أثناء انقطاع اتصال الإنترنت.

نتوقع أن تلاقي ميزة عدم إلغاء تحميل العناصر في الآيكلاود استحسان كبير جدًا من المستخدمين الذين يواجهون صعوبات مع اتصال الإنترنت أو أثناء التنقل والسفر المتواصل بحكم طبيعة أعمالهم أو دراستهم.

لا تزال الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل في المرحلة التجريبية للمطورين، بما في ذلك iOS 18، ولكن من المتوقع أن تطرح ابل الإصدار التجريبي العام في يوليو القادم، مع الأخذ بالاعتبار أن الإصدار النهائي والمستقر من أنظمة التشغيل سيكون متاحًا هذا الخريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى