تقارير أبل

تحديث iOS 18 – تطبيق الآلة الحاسبة بات يدعم العديد من المميزات الجديدة

خلال كلمتها الرئيسية في مؤتمر WWDC 24 يوم الاثنين الماضي، قدمت شركة ابل تطبيق الآلة الحاسبة لأول مرة على أجهزة الآيباد، مع ميزة جديدة ثورية تُلقب باسم “Math Notes” أو “الملاحظات الرياضية” والتي تسمح للمستخدمين بالكتابة على الشاشة بخط اليد باستخدام قلم ابل Apple Pencil، جنبًا إلى جنب مع بعض الميزات الجديدة الأخرى التي يُمكن العثور عليها على نظام iOS 18 بالمثل.

تحديث iOS 18 - تطبيق الآلة الحاسبة بات يدعم العديد من المميزات الجديدة

مع تحديث iOS 18، يحتوي تطبيق الآلة الحاسبة الآن على زر للتبديل بين الوضع الأساسي “Basic” والوضع العلمي “Scientific” والذي يسمح لك بالوصول إلى الأدوات المتقدمة لإجراء العمليات الحسابية والمعادلات الرياضية والجبرية المُعقدة.

في السابق، من أجل التبديل إلى الوضع العلمي، كنت تضطر إلى تبديل وضع الهاتف إلى الوضع الأفقي “Landscape” لإظهار قائمة الحاسبة العلمية مباشرةً. ولكن مع تحديث iOS 18، يمكنك الآن التبديل إلى الوضع العلمي في الوضع الرأسي أيضًا ودون الحاجة إلى تحويل الهاتف إلى الوضع الأفقي.

الميزة الجديدة الأخرى في تطبيق الآلة الحاسبة هي “السجل” أو “History” ومن خلالها يُمكنك الوصول إلى جميع العمليات الحسابية والرياضية التي قمت بتنفيذها على التطبيق في الماضي حتى تتمكن من الوصول إلى نتائج العمليات السابقة ولا تضطر إلى تنفيذها مرارًا وتكرارًا.

بجانب هذه الأشياء، قدمت ابل أيضًا أداة لتحويل العديد من الوحدات، بما في ذلك الوزن والطول وحاسبة العملات والعديد من الوحدات الأخرى. هذه قائمة بجميع الوحدات التي يُمكن تحويلها على تطبيق الآلة الحاسبة:

تحويل الزوايا & تحويل المنطقة & تحويل العملة & تحويل البيانات & تحويل الطاقة & تحويل القوة & تحويل الوقود & تحويل الطول & تحويل الطاقة & تحويل السرعة & تحويل الضغط & تحويل الوقت & تحويل الحرارة & تحويل الوزن & تحويل المقدار.

على نظام iPadOS 18، بات من السهل كتابة التعبيرات الرياضية بخط اليد باستخدام قلم ابل، ورؤية النتائج بنفس خط اليد بمجرد كتابة علامة يساوي (=)، كما ويمكن التراجع عن أي كتابة عن طريق شطب العملية الحسابية بالقلم لمسحها.

حصل تطبيق الملاحظات أيضًا على مجلد باسم “Math Notes” للوصول إلى جميع الملاحظات الرياضية تلقائيًا سواء باستخدام الايفون أو الايباد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى