تقارير أبل

تحديث iPadOS 18 – ابل تُقدم تطبيق الآلة الحاسبة المُنتظر منذ سنوات

بجانب تحديث iOS 18، قدمت شركة ابل تحديث iPadOS 18 لأجهزة الايباد خلال مؤتمر WWDC 2024 والذي يأتي بعدد كبير من الميزات الرائعة. ولعل أبرزها التكامل مع ميزات الذكاء الاصطناعي التي يجلبها Apple Intelligence بشكل حصري لجميع اللوحيات التي تعمل بمعالج M1 و M2 و M4.

تحديث iPadOS 18 - ابل تُقدم تطبيق الآلة الحاسبة المُنتظر منذ سنوات

حصلت الشاشة الرئيسية على عدد كبير من التغييرات، ومجموعة واسعة من التغييرات المرئية. ولكن إذا كانت هناك ميزة واحدة ننتظرها بشدة من نظام iPadOS 18، فهي بالتأكيد تطبيق الآلة الحاسبة الذي طال انتظاره.

لم تنجح ابل في توسيع حجم تطبيق الآلة الحاسبة لتمديده على الشاشة بالكامل فحسب، وإنما قامت بإضافة العديد من التحسينات والإمكانات المتطورة التي تجعل من سير عملياتك الحسابية والرياضية أكثر سلاسة.

من أهم تلك الميزات، ميزة Math Notes والتي تسمح لك باستخدام قلم Apple Pencil لتنفيذ العمليات الحسابية بخط اليد. وبمجرد أن تقوم بكتابة علامة يساوي (=) سيقوم التطبيق بحل المعادلة أو المسألة الرياضية واستخراج نتائجها. يستخدم نظام iPadOS التعلم الآلي لفهم خط اليد لكل مستخدم وتحسينه بشكل طفيف لتقديم نتائج أكثر دقة لكل عملية حسابية.

تحديث iPadOS 18 - ابل تُقدم تطبيق الآلة الحاسبة المُنتظر منذ سنوات

فحتى النتائج التي ستحصل عليها ستكون مكتوبة ومرسومة بنفس خط يدك الذي تكتب به على الشاشة. يتضمن تحديث iPadOS 18 القدرة على تنفيذ عمليات حسابية مُعقدة للغاية لتلبية احتياجات الطلاب والمدرسين المتخصصين في مجال الرياضيات والهندسة والعلوم الجبرية.

بهذا الشكل، لا يمكنك الاعتماد على تطبيق الآلة الحاسبة من أجل العمليات الحسابية البسيطة، ولكن أيضًا يمكنك تنفيذ المعادلات الرياضية والرسوم البيانية وتكوينها وتحديثها في الوقت الفعلي عند التعديل عليها أو إضافة صيغ مختلفة.

يدعم تطبيق الآلة الحاسبة التاريخ والمتغيرات ووحدات التحويل والذي من المفترض أن يجعل حياة الطلاب أكثر سهولة ويسر. قامت ابل أيضًا بدمج تطبيق الملاحظات مع تطبيق الآلة الحاسبة على نظام iPadOS 18 حتى لا تضطر إلى استخدام تطبيقات طرف ثالث التي قد تضع على كاهلك عبء تكاليف مالية إضافية لشرائها.

الإصدار التجريبي من نظام iPadOS 18 متاح في الوقت الحالي في حال كنت مشترك في البرنامج التجريبي على جهازك. ومع ذلك، نحن نوصي بانتظار الإصدار التجريبي العام الذي من المتوقع أن يصدر في يوليو القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى