اخبار الأندرويد

قد تحتوي سلسلة Galaxy S25 على محرك عصبي رائد للتعامل مع ميزات AI بشكل لائق

وفقًا لآخر التسريبات، فسوف يتم شحن سلسلة Galaxy S25 مع معالج Exynos 2500 من شركة سامسونج، والذي سيحتوي على رقاقة Google TPU لتحسين وظائف الذكاء الاصطناعي.

قد تحتوي سلسلة Galaxy S25 على محرك عصبي رائد للتعامل مع ميزات AI بشكل لائق

هي ليست المرة الأولى، فلقد ظهرت تقارير سابقة تشير إلى نية سامسونج في تجهيز هواتف سلسلة Galaxy S25 بمعالج Exynos 2500 لتعزيز قدرات التعامل والوظائف المستندة إلى خوارزميات الذكاء الاصطناعي. وسيتم إدراج رقاقة Google TPU بداخل معالج Exynos 2500 وهي نفس رقاقة المعالجة المسؤولة عن التعامل مع وظائف الذكاء الاصطناعي بداخل معالج Google Tensor G3 على هواتف Pixel 8.

لقد أكدت العديد من المصادر المتفرقة جهود سامسونج المستمرة في تحسين معالج الإشارات العصبية الرقمية الذي تستخدمه منذ معالج Exynos 2200 والذي لم يتغير حتى الآن. فلقد وصل معالج Exynos 2400 مع نفس معالج الإشارات العصبية، ولكنه تحسن كثيرًا مقارنةً بإصداره الأول، كما تدّعي سامسونج.

لسوء الحظ، لم تساعد هذه التحسينات بشكل كبير في وظائف خدمات جوجل بلاي لتطبيقات النظام. ولهذا السبب، سوف يتم تجهيز معالج Exynos 2500 بوحدة معالجة عصبية واحدة G-NPU ووحدة واحدة S-NPU ومعالج TPU جديد بداخل المعالج القادم.

الغرض من المكونات الجديدة داخل معالج Exynos 2500 ليس من أجل تحسين أداء المعالجة على المستوى الحاسوبي أو الرسومي، وإنما لهدف تحسين وظائف الذكاء الاصطناعي.

لقد تمكنت سامسونج من تحسين وظائف المساعد الذكي Galaxy AI مع تحديث One UI 6.1 قبل طرحه على هواتفها القديمة، Galaxy S23 و Galaxy Z Fold 5 و Galaxy Z Flip 5 و Galaxy Tap S9 Series.

ولكن لا تزال هناك فرصة لتحسين أداء ووظائف Galaxy AI عن طريق معالج TPU أكثر قوة وقادر على التعامل بشكل لائق بمجرد اكتشاف رموز Android ML في التطبيقات لتعزيز سرعة وظائف التطبيق وتعزيز تجربة المستخدم.

وبقدر ما يتعلق الأمر بمواصفات معالج Exynos 2500، فإن الشائعات المبكرة تشير إلى احتواؤه على 10 نوى مُجهزّة بأنوية Cortex X5 Prime Core بتردد 3.3 جيجاهرتز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى