تقارير أبل

كيف استفادت سماعات ابل آيربودز برو بشكل كبير من تحديث iOS 18

وصل تحديث iOS 18 بعدد كبير من الميزات الجديدة التي يقدمها لجميع “معظم” أجهزة الايفون المؤهلة، ولكنه يجلب أيضًا عدد لا بأس به من المميزات المستندة إلى قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لسماعات آيربودز برو. سنتعرف سويًا على هذه الميزات بشكل مفصل من خلال هذا التقرير.

كيف استفادت سماعات آيربودز برو بشكل كبير من تحديث iOS 18

  • حركة الرأس

قالت ابل خلال مؤتمر WWDC 2024 أنها أضافت بعض إيماءات الرأس التي تسمح للمستخدم بالتحكم في سماعات آيربودز برو دون الحاجة لاستخدام اليدين أو النطق بكلمة واحدة.

فعلى سبيل المثال، يمكنك الإيماء برأسك للأعلى أو للأسفل، أو يمكنك الإيماء برأسك نحو الجهة اليمنى أو الجهة اليسرى، وهذا من أجل قبول أو رفض المكالمات الهاتفية.

ستقدم ابل أيضًا بعض الإمكانات للمساعد Siri من أجل الرد على قبول المكالمات أو رفضها، بالإضافة إلى الرد على الإشعارات، والتفاعل مع الرسائل، والمزيد من عناصر التحكم والتفاعلات دون الحاجة لاستخدام اليدين.

  • عزل الصوت

تتمتع هواتف ايفون بميزة رائعة تسمح لك بتضخيم وتوضيح صوتك بوضوح للشخص الذي تتحدث معه عبر الهاتف، حتى يظهر صوتك بشكل واضح للطرف الآخر من المكالمة، خاصة عندما تكون في بيئة صاخبة أو مُحاط في بيئة مزدحمة من أصوات الخلفية. هذه الميزة تُعرف باسم “عزل الصوت”.

أضافت ابل ميزة عزل الصوت في تحديث iOS 18 لسماعات آيربودز برو والتي من شأنها عزل أصوات الرياح وضوضاء أبواق السيارات والمارة من الأشخاص المجاورين لك والعديد من أصوات الخلفية الأخرى. يستطيع التعلم الآلي التعرف على أصوات وضوضاء الخلفية وحجبها بشكل تلقائي من أجل منح صوتك الأولوية على جميع الأصوات الأخرى التي تلتقطها ميكروفونات السماعة.

  • الصوت المكاني المخصص للألعاب

تلعب خاصية الصوت المكاني دورًا كبيرًا في تحسين جودة ووضوح تفاصيل الأصوات عندما تتحرك رأسك. إنها ميزة رائعة أثناء الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الأفلام أو ممارسة الألعاب. ستكون هذه الميزة متاحة في سماعات أيربودز برو الجيل الثالث وآيربودز برو وآيربدوز ماكس.

ذكرت ابل أن مالكي سماعات آيربدوز سيحصلون على أفضل تجربة صوت غامرة لاسلكيًا أثناء ممارسة الألعاب على هواتف ايفون، جنبًا إلى جنب مع تحسين جودة الأصوات أثناء الدردشة مع اللاعبين الآخرين. تقول ابل أن مطوري الألعاب سيكونوا قادرين على دمج الصوت المكاني في ألعابهم لتقديم تجربة صوت غامرة على الايفون، خاصة عند استخدام سماعة آيربدوز برو لاسلكية.

  • التحكم في الصوت التكيفي

تتمتع سماعة آيربودز برو الجيل الثاني بميزة تُعرف باسم “التحكم التلقائي في الضوضاء” والتي من شأنها ضبط مستوى الصوت وعزل ضوضاء الخلفية بشكل تلقائي استجابة للبيئة المحيطة بك. مع تحديث iOS 18، سيتمكن مالكي سماعات آيربدوز برو من ضبط وتخصيص مستوى صوت الضوضاء التكيفي، سواء للسماح بالمزيد من ضوضاء البيئة المحيطة أو تقليلها.

  • وضع السمع المساعد

كانت هناك أنباء تُفيد بحصول تحديث iOS 18 على وضع صوت جديد من شأنه تعزيز جودة المحادثات ووضوح الأصوات للأشخاص المواجهين والواقفين أمام الشخص الذي يرتدي سماعة آيربودز برو. الهدف من هذه الميزة هو مساعدة الأشخاص الواقفين أمامك على سماع المحادثة بوضوح على الرغم من أنك أنت من يرتدي السماعة.

باختصار شديد، يمكنك اعتبارها بمثابة ميزة لمشاركة الصوت مع الأشخاص الواقفين أمامك (كلما لزم الأمر). لم تُعلن ابل عن هذه الميزة بعد، ولكنها قادمة في وقت لاحق من العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى