تقارير أبل

نظام iOS 18 – المزيد من التفاصيل حول ميزات الذكاء الاصطناعي

من المُقرر أن تُعلن ابل عن نظام iOS 18 خلال المؤتمر العالمي السنوي للمطورين WWDC 2024 يوم 10 يونيو القادم. سيأتي نظام iOS 18 بعدد كبير من التغييرات والتحديثات الهامة للغاية، والتي من أهمها أدوات الذكاء الاصطناعي.

تحديث iOS 18 - المزيد من التفاصيل حول ميزات الذكاء الاصطناعي

ولقد شاركنا اليوم موقع Appleinsider المزيد من التفاصيل حول آلية عمل أدوات الذكاء الاصطناعي المدعومة بنظام iOS 18 وهي كالتالي:

ملحوظة هامة: سنحاول كتابة أسماء بعض الميزات باللغة الإنجليزية إلى أن نتأكد من ترجمتها الصحيحة باللغة العربية

الاستجابة المُحسنة: سيقدم نظام iOS 18 آلية استجابة ذكية مُحسنة تستند إلى الأماكن والتواريخ والتقويم والأشخاص والشركات.

الأصوات المُحسنة: سيقدم التحديث أصوات أكثر واقعية وقدرات مُحسنة لتحويل النص إلى كلام.

■ عناصر التحكم في الوسائط: ستتمكن من استخدام Siri للتحكم في عناصر الوسائط وتشغيل الموسيقى على الأجهزة الأخرى ولكن قد تتأخر هذه الميزة إلى وقت لاحق في عام 2024.

Catchup: ميزة Catchup ستسمح لك بالطلب من سيري Siri الحصول على نظرة عامة لملخص الإشعارات الواردة التي تلقيتها على الهاتف.

Smart Replies: ستتمكن من إنشاء ردود ذكية يتم توليدها بشكل تلقائي للرد على الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني.

النسخ والتلخيص: سيحتوي تطبيق Notes على العديد من أدوات الذكاء الاصطناعي التي من شأنها مساعدتك في تلخيص النصوص وتحرير الصوت ونسخ الصوت وتحويله إلى نص.

Math Notes: يُقال أن تطبيق Notes سيحصل على ما يُعرف باسم تدوين الرياضيات والتكامل مع تطبيق الآلة الحاسبة، مما يجعل التطبيق قادر على التعرف على المعادلات الرياضية والعمليات الحسابية والتوصل إلى حلول وإجابات المسائل الرياضية وإنشاء رسوم بيانية ذات صلة.

تنبؤات الرياضيات في لوحة المفاتيح: ستتمتع لوحة المفاتيح بالقدرة على التنبؤ بالعمليات الرياضية التي يحاول المستخدم إدخالها من تلقاء نفسها من أجل استكمال التعبيرات الرياضية المعقدة.

Clean Up: ستحل هذه الميزة محل ميزة “Retouch” الحالية والتي ستتيح لك القدرة على التخلص من الكائنات والعناصر من الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.

Generative Playground: ستعمل هذه الميزة على توليد الصور بالذكاء الاصطناعي وتحريرها ولكن ليس من المتوقع أن يتم طرح هذه الميزة خلال وقت قريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى