اخبار الأندرويد

نكبة جديدة بانتظارنا مع هاتف Galaxy Z Fold 6 ستكون سببًا في خيبة أمل الكثيرين!

بعد أيام قليلة من اعتماد هاتف Galaxy Z Flip 6 من قِبل لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC بالولايات المتحدة، يتم اعتماد شقيقه الأغلى ثمنًا الذي ينطوي على شكل كتاب، Galaxy Z Fold 6، بواسطة نفس الهيئة التنظيمية، والتي تؤكد على عدم احتواء الهاتف على شبكة WiFi 7 على الرغم من أن الهاتف يحتوي على موارد الأجهزة المؤهلة لتوفير هذا الدعم.

نكبة جديدة بانتظارنا مع هاتف Galaxy Z Fold 6 ستكون سببًا ف خيبة أمل الكثيرين!

في وقت مبكر من هذا العام، طرحت سامسونج هاتف Galaxy S24 Ultra مع شبكة WiFi 7. إنه الهاتف الوحيد حتى الآن الذي يحمل علامة Galaxy التجارية مدعومًا بهذه الميزة.

يُرجى العلم أن هاتف Galaxy S24 Ultra وصل مع معالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC في جميع أنحاء العالم، بينما وصلت الطرازات الأساسية، Galaxy S24 و Galaxy S24 Plus مع معالج Exynos 2400 الذي يفتقر لدعم شبكة WiFi 7.

وعلى الرغم من أن شركة سامسونج تبيع الطرازات الأساسية من سلسلة Galaxy S24 في بعض المناطق مع معالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC، إلا إنها وضعت قيود برمجية لكي لا يتم الاستفادة من هذه الميزة. بمعنى آخر، حتى هواتف Galaxy S24 الأساسية التي تُباع في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وكندا ليست داعمة لشبكة WiFi 7 برغم احتوائها على معالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC.

ومن الواضح أن شركة سامسونج ستفعل شيء مماثل مع هواتف الجيل السادس القابلة للطي، حيث أكدت شهادة لجنة الاتصالات الفيدرالية دعم كل من Galaxy Z Flip 6 و Galaxy Z Fold 6 لشبكة WiFi 6E فقط.

الأمر المثير للجدل أن هذه الهواتف ستعمل بواسطة معالج كوالكم Snapdragon 8 Gen 3 الذي من المفترض أنه يوفر الدعم الكامل لشبكة WiFi 7. وهذا ما كان واضحًا مع هاتف Galaxy S24 Ultra.

لا نعلم لماذا هواتف الجيل السادس القابلة للطي ستفتقر لدعم شبكة WiFi 7 برغم احتواؤها على الأجهزة المطلوبة لتشغيل هذه الميزة. ربما قد تفتقر هذه الهواتف إلى بعض أجهزة الشبكة الأخرى التي من شأنها ضمان تشغيل هذه الميزة على الهواتف القادمة.

هذا يعكس مدى اهتمام شركة سامسونج بهاتفها الرائد Galaxy S24 Ultra أكثر من أي سلسلة أخرى من الهواتف. ولكن مهلاً، ربما ترغب سامسونج في إطلاق طرازات جديدة أكثر قدرة من هواتفها القابلة للطي.

فلقد سمعنا كثيرًا أن الشركة تخطط لإطلاق هاتف باسم Galaxy Z Fold 6 Ultra هذا العام، على الرغم من أن الشائعات التي تحيط بهذا الهاتف اختفت منذ بعض الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى