تقارير أبل

تحديث iOS 18 – ابل تضيف العديد من التحسينات إلى عناصر مركز التحكم

تحديث iOS 18 التجريبي الأول متاح للمطورين في الوقت الحالي، وهناك العديد من التغييرات اللطيفة التي يُمكن العثور عليها الآن في مركز التحكم على الايفون.

تحديث iOS 18 - ابل تضيف العديد من التحسينات إلى عناصر مركز التحكم

التغيير الأبرز في عناصر مركز التحكم هو إمكانية التحكم في مقدار الضوء الصادر من مصباح الفلاش. في تحديث iOS 18، عند محاولة تشغيل مصباح الفلاش من شاشة القفل أو مركز التحكم، ستظهر أمامك نافذة منبثقة تتيح لك القدرة على التحكم في مقدار الضوء الصادر من المصباح، جنبًا إلى جنب مع تحكم دقيق في مستوى اتساع الإضاءة. قد تكون هذه الميزة مفيدة لأسباب عديدة من أهمها توفير الطاقة عندما لا تكون في حاجة إلى طاقة الإضاءة القصوى من مصباح الفلاش.

تحديث iOS 18 - ابل تضيف العديد من التحسينات إلى عناصر مركز التحكم

أما في تطبيق كلمات المرور الجديد على الايفون، يمكنك إنشاء رموز الاستجابة السريعة “QR Codes” لجميع كلمات السر الخاصة بشبكات الواي فاي المحفوظة على الجهاز من أجل مشاركتها بسهولة مع الآخرين. بهذا الشكل، يُمكن لجميع أصدقائك في المنزل مسح رمز الاستجابة السريعة والدخول إلى شبكة الواي فاي الخاصة بك والتي تحددها بنفسك دون الحاجة للكشف عن كلمة السر الخاصة بك.

تحديث iOS 18 - ابل تضيف العديد من التحسينات إلى عناصر مركز التحكم

أما عن تطبيق الإعدادات، فعادةً ما كنت تضطر إلى التمرير للأسفل من أجل الوصول إلى قائمة التطبيقات والدخول إلى الإعدادات الخاصة بها. ولكن في تحديث iOS 18 التجريبي، أضافت ابل قائمة منفصلة للتطبيقات، والتي يُمكن الوصول لها عن طريق التمرير للأسفل والنقر فوق زر “التطبيقات”.

أما بالنسبة لمركز التحكم المُعاد تصميمه والذي بات يحتوي على شاشات متعددة في تحديث iOS 18. يؤدي النقر فوق زر (+) المتواجد في الركن العلوي الأيسر إلى ظهور المزيد من الأيقونات القابلة للإضافة في مركز التحكم. إنها نفس الطريقة المعهودة التي تتيح لك إزالة أيقونات التطبيقات من الشاشة الرئيسية، وفي الأسفل، ستجد زر إضافة عنصر جديد إلى مركز التحكم. يمكنك أيضًا التعديل على حجم أيقونات بعض العناصر في مركز التحكم، بما في لك أزرار عناصر التحكم في الوسائط.

التغيير الأكثر أهمية في عناصر التحكم هو زر الطاقة الجديد. أضافت ابل زر طاقة في الركن العلوي الأيمن من مركز التحكم حتى لا تضطر إلى النقر باستمرار على زر الطاقة الجانبي في الهاتف من أجل إظهار شاشة السحب لإيقاف التشغيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى