تقارير أبل

ميزات تحديث iOS 18 التي ستصنع فرقًا ملموسًا في حياتك اليومية!

تقدم ابل سنويًا طوفان من الميزات المبتكرة مع كل إصدار جديد من نظام iOS. وهذا العام، لم يكن iOS 18 استثناءً. لقد أعلنت ابل عن عدد كبير من التغييرات التي ستشق طريقها إلى مستخدمي iOS 18 في وقت لاحق من العام الجاري.

بالرغم من الترقيات والتغييرات العديدة في نظام iOS 18 مثل عناصر مركز التحكم القابلة للتخصيص وتحسينات الشاشة الرئيسية، إلا أن هناك عدد قليل من الميزات التي من المتوقع أن تحدث فرقًا ملموسًا في حياتك اليومية. سنشارككم أفضل الميزات المفيدة التي أعجبتنا بشكل خاص في تحديث iOS 18 عبر هذا التقرير.

ميزات تحديث iOS 18 التي ستصنع فرقًا ملموسًا في حياتك اليومية!

  • جدولة الرسائل

حقيقي، لم يُطالب أحد بميزة جدولة الرسائل، ولكننا نراهن على أن هناك ملايين المستخدمين الذين سيجدون ميزة جدولة الرسائل مفيدة جدًا. ربما تريد أن ترسل رسالة مهمة لشخص ما على الرغم من أنك لا تريد إزعاجه في الوقت الحالي لكونه داخل محاضرة جامعية أو اجتماع عمل أو لكونه مشغول في أي شيء آخر.

تضمن ميزة جدولة الرسائل أنك ستكون قادرًا على إرسال رسالتك وعدم نسيان الأمر، ولكن في نفس الوقت، عدم إزعاج الطرف الآخر بها عندما لا يكون الوقت مناسبًا لتلقي رسائلك.

ميزات تحديث iOS 18 التي ستصنع فرقًا ملموسًا في حياتك اليومية!

  • تطبيق كلمات المرور

لسنوات طويلة، كانت تحتفظ ابل بجميع كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين في مكان عميق جدًا بداخل الإعدادات، والذي يجعل من الصعب أحيانًا على المستخدمين إدارتها أو حتى العثور عليها. مع تحديث iOS 18، أطلقت ابل تطبيق جديد لإدارة كلمات المرور، ما يجعلك في غنى عن التقيد باستخدام برامج إدارة كلمات المرور الخارجية مثل 1Password أو LastPass وغيرها من البرامج الأخرى مدفوعة الثمن.

هذا التطبيق لا يحتفظ بكلمات المرور الخاصة بحساباتك الشخصية على مواقع وتطبيقات الويب فحسب، ولكنه يحتفظ أيضًا بكلمات مرور الواي فاي ومفاتيح المرور ومعلومات تسجيل الدخول الأخرى.

ميزات تحديث iOS 18 التي ستصنع فرقًا ملموسًا في حياتك اليومية!

  • ردود الفعل بالرموز التعبيرية

تخيل عدد الإعجابات التي تقوم بالرد بها يوميًا على رسائل أصدقائك وأفراد عائلتك. ولكن هل حقًا يستدعي الأمر أن تقوم بإرسال رسالة جديدة فقط من أجل الرد برمز تعبيري؟ نعتقد لا. لذلك، القدرة على الرد على الرسائل من خلال الرموز التعبيرية التفاعلية أصبح أفضل كثيرًا من ذي قبل لأنك لن تحتاج إلى إرسال رسالة جديدة.

الأمر يشبه جميع تطبيقات ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى التي تسمح بك بالتفاعل مع رسائل الطرف الآخر من خلال وضع رمز تعبيري عليها دون الحاجة لإرسال رسالة جديدة.

ميزات تحديث iOS 18 التي ستصنع فرقًا ملموسًا في حياتك اليومية!

  • قفل التطبيقات

في رحلتها نحو توفير أفضل حماية للخصوصية، قدمت ابل ميزة جديدة في نظام iOS 18 تسمح بالقدرة على قفل التطبيقات بكلمة مرور أو المصادقة البيومترية عن طريق مُعرف الوجه أو بصمة الإصبع. يمكنك بهذا الشكل تأمين تطبيقاتك التي تحتوي على معلومات وبيانات هامة وعدم الانزعاج في حال انتهى الأمر بهاتفك بالوقوع في يد أي شخص غريب عنك.

سواء كنت تريد حماية تطبيق الصور أو التطبيقات المصرفية، فإن قفل التطبيقات سيحميها من الوصول الغير مُصرح به ويضمن لك حماية بياناتك الشخصية على النحو الأمثل.

  • تسجيل المكالمات

الآن، لم تعد مُضطر على استخدام تطبيقات تسجيل المكالمات التابعة لجهات خارجية، والتي عادةً ما كانت مخيبة للآمال لأن نظام التشغيل نفسه يفرض العديد من القيود على هذه الإمكانية. في نظام iOS 18، يمكنك البدء بتسجيل المكالمة بمجرد البدء في التحدث مع الطرف الآخر من المكالمة. المميز في الأمر، أن هذه الميزة تقوم بتنبيه كلا طرفي المحادثة بأن عملية تسجيل المكالمة قيد التشغيل، وهو ما يمنح الطرف الآخر حق معرفة سبب تسجيل المكالمة من الطرف الأول الذي يرغب في تسجيل المكالمة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا نسخ المكالمة وتحويلها إلى مكالمة نصية للاطلاع عليها لاحقًا في حال كنت لا تريد تشغيل التسجيل الصوتي والاستماع إليها حتى لا تزعج الأشخاص الآخرين من حولك أو كنت لا ترغب في الكشف عن محتوى المكالمة للمحيطين بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى