اخبار الأندرويد

شاومي تُطلق هاتف Xiaomi Mix 4 القابل للطي بتصميم نحيف وكاميراتين للتقريب البصري

أطلقت شاومي هاتف Xiaomi Mix 4 أحدث هواتفها القابلة للطي على شكل كتاب بتصميم متميز وهيكل نحيف للغاية وشاشة كبيرة جدًا وبطارية ضخمة وأحدث شرائح المعالجة وكمية كبيرة من الذاكرة العشوائية وكاميرتين للتقريب البصري.

مواصفات Xiaomi Mix 4

شاومي تُطلق هاتف Xiaomi Mix 4 القابل للطي بتصميم نحيف وكاميراتين للتقريب البصري

يعد جهاز Xiaomi Mix 4 جهاز قابل للطي فائق النحافة، إذ يبلغ سُمكه 9.47 ملم عند طية و 4.59 ملم عند فتحه. إنه ليس بنفس نحافة هاتف Honor Magic V3 الذي يبلغ سُمكه 9.2 ملم عند طيه و 4.35 ملم عند فتحه. ولكنه لا يزال أنحف بفارق كبير مقارنةً بهاتف Galaxy Z Fold 6 الذي يبلغ سُمكه 12.1 ملم عند طيه و 5.6 ملم عند فتحه.

يحتوي Xiaomi Mix 4 على شاشة عرض قابلة للطي قياس 7.98 إنش تعتمد على تقنية LTPO AMOLED بدقة 2224×2488 بكسل بمعدل تحديث قابل للتكيف بسرعة 120Hz ومدعومة بمرئيات +HDR10 و Dolby Vision ومعدل سطوع تصل ذروته إلى 3000 شمعة وطبقة زجاجية UTG أعلى الشاشة.

يبلغ حجم شاشة الغطاء الخارجية 6.56 إنش بدقة 2520×1080 بكسل وهي بنفس مواصفات الشاشة الداخلية من حيث تقنيات العرض المرئية ومعدل التحديث. قامت شاومي بإضافة طبقة حماية Gorilla Glass Victus 2 أعلى شاشة الغطاء لمقاومة الخدوش وبصمات الأصابع.

شاومي تُطلق هاتف Xiaomi Mix 4 القابل للطي بتصميم نحيف وكاميراتين للتقريب البصري

بقدر ما يتعلق الأمر بالتصميم، فإن إطارات الهاتف المعدنية مصنوعة من الألمنيوم، وظهر الهاتف مصنوع من زجاج ألياف الأراميد، ويزن 228 جرام وحاصل على تصنيف IPX8 لمقاومة الماء ولكنه غير مقاوم للغبار.

يعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC مع ذاكرة عشوائية من النوع LPDDR5X بسعة 16 جيجابايت وبطاقة تخزين بسعة تصل إلى 1 تيرابايت من النوع UFS 4.0.

الهاتف مدعوم بتقنية Snapdragon Sound المضبوطة بواسطة Harmon Kardon لتقديم تجربة صوت غامرة من المكبرات الصوتية. يدعم الهاتف شبكة WiFi 7 مع دعم النطاق المزدوج ولكن وعدت الشركة بتوفر الدعم للنطاق الثلاثي عبر تحديثات البرامج القادمة.

يستخدم الهاتف كاميرا رئيسية طراز Sony LYT-800 بدقة 50 ميجابكسل مدعومة بالتثبيت البصري OIS بفتحة عدسة f/1.7. بصحبتها كاميرا مقربة بدقة 50 ميجابكسل تدعم التقريب البصري بمعدل 2x وكاميرا بيرسكوب أخرى بدقة 10 ميجابكسل تدعم التقريب البصري بمعدل 10x. هناك أيضًا عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل.

شاومي تُطلق هاتف Xiaomi Mix 4 القابل للطي بتصميم نحيف وكاميراتين للتقريب البصري

يحتوي الهاتف على كاميرتين أماميتين لصور السيلفي على الشاشة الداخلية والخارجية بدقة 16 ميجابكسل. تدعم الكاميرا الخلفية تقنية Dolby Vision HDR وقادرة على تسجيل فيديوهات بدقة 8K. ولكن لا يُمكن الحصول من الكاميرات الأمامية إلا على فيديوهات بدقة 1080p.

بطارية عملاقة بداخل هيكل نحيف

برغم نحافته، إلا إنه يحتوي على بطارية كبيرة بسعة 5100 مللي أمبير في الساعة والتي تدعم الشحن السلكي السريع بقوة 67 وات والشحن اللاسلكي السريع بقوة 50 وات.

يدعم هاتف Xiaomi Mix 4 العديد من تقنيات الاتصال الحديثة، بما في ذلك بلوتوث 5.4 و NFC ويحتوي على مكبر الأشعة تحت الحمراء IR والاتصال عبر الأقمار الصناعية.

يتم شحن الهاتف بواجهة HyperOS المستندة إلى نظام أندرويد 14 ويحتوي على عدد كبير من ميزات الذكاء الاصطناعي التي تعمل على الجهاز وعلى السحابة ويوجد مستشعر لبصمات الأصابع على الجانب فوق زر التشغيل.

يتم بيع الهاتف في الصين بقيمة 8999 يوان صيني أي ما يعادل 1237$ دولار أمريكي لنموذج 12+256 جيجابايت. لا توجد أنباء عن موعد وصوله للأسواق العالمية، ولكن وعدت شاومي سابقًا أنها تخطط لإطلاق هواتفها القابلة للطي المستقبلية على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى