تقارير أبل

ايفون 16 برو – ماذا فعلت ابل لتفادي مشكلات الحرارة المرتفعة التي عانى منها الجيل السابق بعد الإطلاق؟

بعد وقت قصير من إطلاق شركة ابل لهواتف ايفون 15 العام الماضي، شهدنا عددًا من تقارير المشتريين الأوائل التي يشتكون فيها من مشكلات ارتفاع الحرارة بشكل مٌفرط على كل من ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس.

ايفون 16 برو - ماذا تفعل ابل لتفادي مشكلات الحرارة المرتفعة التي عانى منها الجيل السابق؟

معظم المستهلكين ألقوا باللوم على إطارات التيتانيوم الجديدة التي حلت محل الفولاذ المقاوم للصدأ. ولكن حينها خرجت ابل بتقرير توضح فيه أن إطارات التيتانيوم من المواد الحرارية الممتازة في موصلية الطاقة.

استطاعت ابل أن تعالج المشكلة على وجه السرعة من خلال إطلاق تحديث برمجي لحل المشكلة. وبالفعل اختفت المشكلة بشكل نهائي، وتبين في النهاية أنها كانت نتيجة أخطاء في التعليمات البرمجية لنظام iOS 17.

تغييرات في مكونات ايفون 16 برو الداخلية

بالرغم من ذلك، تفيد أحدث التقارير أن شركة ابل تخطط لاستخدام مساحة أكبر من الجرافيت داخل جميع طرازات ايفون 16 برو لتفادي مثل تلك المشكلات مرة ثانية.

سيؤدي زيادة مساحة ورقة الجرافيت داخل هواتف ايفون 16 برو إلى امتصاص الحرارة الصادرة عن المكونات بشكل أسرع والحفاظ على برودة الهاتف أثناء حالات الضغط المكثف والتعامل مع المهام الثقيلة والألعاب.

لقد صدرت شائعات سابقة في نوفمبر من عام 2023 تدعي أن الشركة الأمريكية سوف تستخدم بالفعل نظام تبريد مُحسن داخل الهواتف لإدارة درجات الحرارة بشكل أفضل.

قد تكون هذه الأخبار مطمئنة لجميع العملاء الذين ينوون شراء طراز جديد من سلسلة ايفون 16 التي من المتوقع طرحها في الأسواق في وقت لاحق من العام الجاري.

من المقرر أن يتم الإعلان عن طرازات ايفون 16 برو في شهر سبتمبر القادم، مما يعني أنه لم يعد يفصلنا عن هذا الموعد سوى أقل من شهرين فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى