اخبار الأندرويد

تسريبات Galaxy S25 Ultra – سامسونج بصدد ترقية إعداد الكاميرا بمستشعرات جديدة!

ادّعي أحد المسربين الشهر الماضي بأن شركة سامسونج بصدد ترقية العدسة فائقة الاتساع والكاميرا المقربة 3x على هاتف Galaxy S25 Ultra.

اليوم، يتم التأكيد على صحة هذه المعلومة بواسطة مصدر آخر على منصة X، والذي يزعم بأن هاتف Galaxy S25 Ultra سوف يستخدم إصدار مُحسن من مستشعر ISOCELL JN1 بدقة 50 ميجابكسل للعدسة فائقة الاتساع.

تسريبات Galaxy S25 Ultra - سامسونج بصدد ترقية إعداد الكاميرا بعدستين 50 ميجابكسل جديدتين

يبلغ حجم المستشعر الجديد 1/2.76 إنش، مما يعني أنه أصغر قليلاً من المستشعر السابق الذي يبلغ حجمه 1/2.55 إنش. بالرغم من ذلك، فإن الترقية التي يجلبها المستشعر الجديد في الدقة هائلة جدًا مقارنة بدقة 12 ميجابكسل للمستشعر السابق.

يمتاز مستشعر ISOCELL JN1 بوحدات بكسل 0.64 ميكرومتر، على الرغم من أن هذا المستشعر يستخدم تقنيع وحدات البكسل لضم البكسلات المجاورة لالتقاط المزيد من الضوء وتحسين جودة وضوح الصورة. هذا المستشعر يدعم تصوير الفيديو بدقة 4K/60FPS، وبما أن الشركة سوف تستخدم إصدار جديد من المستشعر، فمن المتوقع أن تضيف المزيد من التغييرات على هذه المواصفات.

أما بالنسبة للكاميرا المقربة 3x، فسوف تستخدم سامسونج مستشعر بدقة 50 ميجابكسل بدلاً من مستشعر 10 ميجابكسل الموجود على هاتف Galaxy S24 Ultra.

بالرغم من ذلك، فإن معدل التقريب البصري سيظل كما هو عند مستوى 3x لهذا المستشعر. يبلغ قياس المستشعر الجديد 1/3 إنش، وهو أكبر من مستشعر 10 ميجابكسل الذي يبلغ حجمه 1/3.52 إنش.

لم يشارك مصدر المعلومة أي تفاصيل أخرى حول مواصفات المستشعرات الجديدة. ولكن من المتوقع أن تلعب خوارزمية برامج الكاميرا دور كبير في تحسين أداء إعداد الكاميرا، خاصة أن سامسونج لا تنوي تغيير المستشعر الرئيسي 200 ميجابكسل والعدسة المقربة 5x. فهذه الكاميرات جديدة نسبيًا، ومن غير المتوقع أن تستبدلها سامسونج مع هاتف Galaxy S25 Ultra العام المقبل.

من المفترض أن تُعلن سامسونج عن هاتف Galaxy S25 Ultra في مطلع العام المقبل، وتحديدًا في شهر يناير. ومن المُقرر أن يصل الهاتف مع نموذجين آخرين، Galaxy S25 و Galaxy S25 Plus.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى