تقارير أبل

تفاصيل جديدة عن كاميرا التيترابريزم المقربة على سلسلة iPhone 16 Pro

وصل هاتف iPhone 15 Pro Max لأول مرة العام الماضي مع كاميرا التيترابريزم المقربة، والتي قدمت تقريبًا بصريًا بمعدل 5x. لم تكن هذه الكاميرا جيدة مثل أفضل كاميرات المنظار المتوفرة لدى المنافسين. وبناءً على تقرير Ming-Chi Kuo، فسوف تصل سلسلة iPhone 16 Pro مع نفس الكاميرا في وقت لاحق من العام الجاري.

تفاصيل جديدة عن كاميرا التيترابريزم المقربة على سلسلة iPhone 16 Pro

ستكون هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها طراز “Pro” الأرخص ثمنًا على كاميرا التيترابريزم. ولكن النقطة الأكثر أهمية هي أن شركة ابل لا تنوي ترقية هذه الكاميرا العام الجاري.

الكثير منا كان يترقب بعض التحسينات على كاميرا الترتابريزم، على الأقل مع طراز “Pro Max”، ولكن يبدو أن هذا الأمر لن يحدث، وسينتهي الأمر بكلا الهاتفين باحتوائهما على نفس كاميرا التيترابريزم من العام الماضي.

إذا كانت هذه المعلومة صحيحة، ونعتقد أنها كذلك بالفعل، فسوف يقدم كل من iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max تقريبًا بصريًا بمعدل 5x وتقريبًا رقميًا بمعدل 25x. الجدير بذكره أن هذه الكاميرا تعمل بدقة 12 ميجابكسل، مما يعني أننا لن نحصل على أي تحسينات في جودة أو دقة الصورة.

بالرغم من ذلك، فمن المتوقع أن تضيف ابل بعض التحسينات على الكاميرا الرئيسية، إذ يُقال أن كلا طرازي Pro سيحصلان على مستشعر Sony IMX903 بدقة 48 ميجابكسل وهو مستشعر مزدوج الطبقات.

بجانب إعداد الكاميرا، سيمتاز كل من iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max بشاشات أكبر حجمًا، حيث يُقال أن طراز Pro سيحتوي على شاشة 6.3 إنش، بينما سيحتوي طراز Pro Max على شاشة 6.9 إنش، وبهذا تكون الزيادة في الشاشة بمعدل 0.2 إنش فقط.

كنا نتوقع أن تساعد الزيادة الجديدة في حجم الهاتف شركة ابل في إضافة المزيد من المكونات الأكثر تطورًا بإعداد الكاميرا على هاتف Pro Max، ولكن على ما يبدو أن العنصر الوحيد الذي سيستفيد من هذه الزيادة هو مستشعر الكاميرا الرئيسي.

سيتمتع كلا الهاتفين بحواف أرق وأكثر نحافة، على الرغم من الزيادة الفعلية في الحجم المادي لكلا الهاتفين بفارق 0.2 إنش. من المُقرر أن يتم الإعلان عن جميع طرازات سلسلة iPhone 16 في سبتمبر القادم، فهذا هو الجدول الزمني المعتاد لشركة ابل. ومع ذلك، نتوقع أن لا تُقدم الطرازات الأساسية من سلسلة iPhone 16 أي زيادة جديدة في حجم الشاشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى