تقارير أبل

تقليل النقطة البيضاء في الايفون – ما هي ومتى تحتاج لتفعيلها؟

يقضي معظمنا فترات زمنية طويلة أثناء استخدام الهاتف. والأمر المُسلم به أن تعرض عين الإنسان للإضاءة الساطعة في فترات الليل وأثناء الجلوس في الغرف المظلمة قد لا يتسبب في إجهاد وجفاف العين فحسب، وإنما قد يلعب دورًا سلبيًا في التأثير على جودة النوم للإنسان.

كيفية تقليل سطوع هاتفك الايفون أثناء الجلوس في الغرف المظلمة

من حسن الحظ، يسمح لك هاتف الايفون بتقليل مستوى السطوع إلى مستوى قد لا يتسبب في إجهاد عينك بشكل ضار، وهذا من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم النقر فوق خيار “العرض والسطوع” ثم ضبط شريط التمرير إلى المستوى المرجو.

ولكن إذا كنت تعتقد أن الإعداد الافتراضي لمستوى السطوع غير كافيًا لحماية عينك، فهناك طريقة أخرى حاسمة لتقليل توهج شاشة هاتفك الايفون أثناء الليل لضمان راحة عينك أثناء الاستخدام لفترات طويلة في الفراش.

فإذا كانت عينك تعاني من حساسة مفرطة تجاه الإضاءة الساطعة أو ترغب في استخدام الهاتف في غرفة مظلمة حيث يتواجد هناك أطفال أو شريك لك في نفس الغرفة وتخشى من إزعاجه بسبب إضاءة الهاتف، فيجب أن تقوم بتفعيل ميزة “تقليل النقطة البيضاء”.

تعمل هذه الميزة على خفض ومستوى سطوع الشاشة إلى الحد الأدنى، ولدرجة تتجاوز بكثير إعدادات السطوع المنخفض الافتراضية بإعدادات العرض والسطوع.

إنها تحمي عينك من التعب والإجهاد، ولكنها تلعب أيضًا دورًا أساسيًا في منح الأشخاص الآخرين المشاركين لك في نفس الغرفة الحصول على الراحة أثناء النوم.

من أجل تفعيل ميزة “تقليل النقطة البيضاء” اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح هاتفك الايفون وانتقل إلى تطبيق الإعدادات.
  • قم بالنقر فوق خيار “تسهيلات الاستخدام“.
  • قم بالتمرير للأسفل وانقر فوق خيار “اختصارات تسهيلات الاستخدام“.
  • قم بتفعيل ميزة “تقليل النقطة البيضاء“.

ما هي خاصية تقليل النقطة البيضاء في هاتفك الايفون وكيفية تفعيلها؟

من أجل تفعيل هذه الميزة يدويًا، قم بالنقر ثلاث مرات فوق الزر الجانبي بالهاتف لعرض قائمة اختصارات إمكانية الوصول، ومن القائمة المنبثقة، اختر “تقليل النقطة البيضاء”. في الايفونات القديمة ستحتاج فقط للنقر فوق زر الشاشة الرئيسية Home Button ثلاث مرات للتفعيل.

في حال كنت تريد العودة إلى وضع السطوع الطبيعي، قم بالنقر مرة أخرى ثلاث مرات متتالية فوق الزر الجانبي واختر “إيقاف تقليل النقطة البيضاء” أو في الايفونات القديمة سيتم العودة إلى وضع السطوع الطبيعي مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى