اخبار الأندرويد

سامسونج تُعلن عن ساعة Galaxy Watch 7 و Galaxy Watch Ultra مع ميزات الذكاء الاصطناعي

أعلنت سامسونج خلال مؤتمر Galaxy Unpacked عن ساعة Galaxy Watch 7 و Galaxy Watch Ultra. تأتي أحدث الساعات الذكية من سامسونج مزوّدة بجميع الميزات التي تتخيلها من الساعة الذكية، بما في ذلك أحدث إصدار من نظام WearOS وميزات التتبع الصحية الأكثر أهمية مثل تتبع معدل ضربات القلب وتتبع النوم والعديد من الإضافات الجديدة.

في عالم تزدهر فيه تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، قامت سامسونج بدمج Galaxy AI ضمن الساعات الذكية الجديدة، وبهذا الشكل تكون Galaxy Watch 7 و Galaxy Watch Ultra هما أولى الساعات الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي من شركة سامسونج.

مميزات ساعة Galaxy Watch Ultra

سامسونج تُعلن عن ساعة Galaxy Watch 7 و Galaxy Watch Ultra مع ميزات الذكاء الاصطناعي

تعتبر ساعة Galaxy Watch Ultra فئة جديدة من نوعها، والتي من المتوقع أن يتم تحديثها كل عامين على أقصى تقدير. إنها تشكل منافسة مباشرةً مع ساعة Apple Watch Ultra خاصة عند النظر إلى الشكل الدائري الجديد المستوحى أيضًا من ساعات Samsung Gear التي توقفت منذ بعض الوقت.

ساعة Galaxy Watch Ultra هي أقوى ساعات سامسونج الذكية، وتتمتع بمعايير متانة احترافية لمقاومة الأجواء الخارجية وظروف البيئة القاسية. تم استخدام التيتانيوم الرياضي من الفئة الرابعة في تصنيع الساعة، وهي نفس المادة التي يتم استخدامها في صناعات الفضاء.

تحتوي الساعة كذلك على زر جديد لتنفيذ المهام بسرعة، جنبًا إلى جنب مع بعض الوجوه المناسبة للرؤية الليلية، وأطول عمر بطارية على أي ساعة ذكية من سامسونج.

على الرغم من أن ساعة Galaxy Watch 5 احتفظت بلقب عمر البطارية الأول والتي تمتعت بزمن تشغيل يتراوح من 40 إلى 50 ساعة، إلا أن ساعة Galaxy Watch Ultra تضيف معيارًا جديدًا لمفهوم عمر البطارية على الساعات الذكية، مع عمر بطارية يمتد حتى 100 ساعة بدورة شحن واحدة، الأمر الذي يحفز العديد من المستخدمين على شرائها من أجل رحلات التخييم الطويلة.

تقول سامسونج أن معدل متوسط عمر البطارية قد يختلف من مستخدم لآخر اعتمادًا على طبيعة الاستخدام، فمن الممكن أن تستمر الساعة حتى 48 ساعة كحد أقصى أثناء تنشيط أوضاع التمارين الصارمة.

أما عندما يتعلق الأمر بالزر السريع الجديد، تقول سامسونج أنه سيساعد المستخدمين على البدء في التمارين الخاصة بهم بشكل أسرع، ولا يزال من الممكن استخدام نفس الزر من أجل إيقاف الأنشطة بشكل مؤقت.

سامسونج تُعلن عن ساعة Galaxy Watch 7 و Galaxy Watch Ultra مع ميزات الذكاء الاصطناعي

تتميز ساعة Galaxy Watch Ultra بنظام تحديد المواقع GPS المزدوج وتحتوي على عدد أكبر من المستشعرات مقارنة بساعة Galaxy Watch 7 القياسية وهذا من أجل توفير نتائج أكثر دقة في قياس معدل ضربات القلب وميزات التتبع الأخرى.

تقدم الساعة الذكية الرائدة من سامسونج ميزة جديدة لا تقل أهمية وهي ميزة اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم، والتي تمت الموافقة عليها بواسطة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في فبراير الماضي.

مشكلة انقطاع التنفس أثناء النوم من المشكلات المزعجة التي تواجه عدد كبير من الناس على الرغم من إنهم لا يكونوا على دراية بها، لذلك ستساعدهم الساعة في اكتشاف هذه الحالة بسهولة دون الحاجة لاستخدام أدوات طبية أخرى من أي نوع.

ساعة Galaxy Watch Ultra متاحة بحجم واحد فقط قياس 47 ملم ومتوفرة بثلاث ألوان وهي التيتانيوم الأبيض والتيتانيوم الرمادي والتيتانيوم الفضي.

مميزات ساعة Galaxy Watch 7

سامسونج تُعلن عن ساعة Galaxy Watch 7 و Galaxy Watch Ultra مع ميزات الذكاء الاصطناعي

أما بالنسبة لساعة Galaxy Watch 7 فهي تأتي بنفس تصميم ساعة Galaxy Watch 6 من العام الماضي، وهذا ليس شيئًا سيئًا في الواقع، فلقد امتازت الساعة بالوجه الدائري الذي يفضله معظم المستهلكين والأزرار الجانبية التي تُمكّنهم من تنفيذ العديد من المهام بشكل ملائم.

الميزة الجديدة المثيرة للإعجاب هي دمج الذكاء الاصطناعي Galaxy AI ضمن وظائف الساعة، فضلاً عن سعة التخزين الأكبر وميزات أخرى تستهدف متتبعي الصحة واللياقة البدنية وميزة Energy Score المثيرة للاهتمام.

ضاعفت سامسونج مساحة التخزين لتصل إلى 32 جيجابايت، وهي متوفرة بحجمين مختلفين أحدهما 44 ملم والأخر يبلغ حجمه 40 ملم وهو الطراز الأصغر. تتوفر الساعة باللون الأخضر والفضي.

السعر

بقدر ما يتعلق الأمر بالأسعار، فإن ساعة Galaxy Watch Ultra تُباع بسعر 649$ دولار أمريكي، بينما يبدأ سعر ساعة Galaxy Watch 7 بقيمة 299$ دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى