تقارير أبل

قد تمتاز بطارية ايفون 16 بكثافة طاقة أعلى بنسبة 10% تقريبًا!

هناك تقارير عدة تزعم بأن شركة ابل سوف تستخدم مادة جديدة لغلاف البطارية على هواتف ايفون 16، إذ من المتوقع أن تستبدل الشركة الغلاف المعدني بغلاف ورق الألمنيوم، الأمر الذي قد ينعكس بشكل إيجابي على سعة البطارية وزيادة كثافتها دون الحاجة إلى إضافة زيادة جديدة في حجمها المادي.

قد تمتاز بطارية ايفون 16 بكثافة طاقة أعلى بنسبة 10% تقريبًا!

يقول محلل شركة ابل Ming-Chi Kuo أن الشركة في طريقها لاستخدام الغلاف المعدني المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ بدلاً من ورق الألمنيوم لجميع بطاريات ايفون 16 لتوفير عمر بطارية أطول دون أي زيادة في حجم البطارية الفعلي.

إذا كانت هذه المعلومة صحيحة، فمن المتوقع أن تقدم سلسلة ايفون 16 عمر بطارية أطول بنسبة تتراوح من 5% وحتى 10% تقريبًا مقارنة بطرازات ايفون 15، دون المقايضة بمعايير السلامة أو العمر الافتراضي للبطارية.

الجدير بذكره أن شركة ابل تخطط لتسهيل عملية استبدال البطارية على هواتف ايفون 16 تلبية لتشريعات الاتحاد الأوروبي التي تنص على ضرورة السماح للمستهلكين باستخدام أدوات سهلة الوصول لإزالة البطارية واستبدالها ببطارية أخرى دون الحاجة للحصول على مساعدة معينة من المتخصصين.

لوائح الاتحاد الأوروبي لا تنطبق على شركة ابل وحدها، وإنما هي تُلزم جميع مُصنعي الهواتف الذكية بضرورة توفير إمكانية تبسيط عملية استبدال البطارية بواسطة المستخدم خلال العام القادم.

من الممكن أن تتفادى ابل هذه التشريعات في حالة واحدة وهي أن تضمن بقاء سعة البطارية بنسبة لا تقل عن 80% بعد استكمال 1000 دورة شحن متكملة للهاتف، وهو الأمر الذي حققته شركة ابل مع هواتف ايفون 15.

بالرغم من ذلك، لا تزال شركة ابل تبحث استخدام تقنية فك الارتباط اللاصق المستحث كهربائيًا للسماح للمستخدمين باستخدام أدوات حرارية منخفضة الطاقة لإزالة البطارية بسرعة دون المخاطرة بكسر الأشرطة اللاصقة التي تستخدمها ابل مع بطاريات الايفون في الوقت الحالي.

من المتوقع أن تُقدم ابل تقنية استبدال البطارية الأسهل مع هواتف ايفون 16 برو، وقد تمتد إلى جميع طرازات سلسلة ايفون 17 في عام 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى