اخبار الأندرويد

مساعد Galaxy AI – ميزة الترجمة المباشرة تدعم تطبيقات الطرف الثالث قريبًا

أعلنت سامسونج مؤخرًا أن ميزة الترجمة المباشرة “Live Translate” – التي تعد جزءًا أساسيًا وفي غاية الأهمية من حزمة أدوات الذكاء الاصطناعي لمساعد Galaxy AI – سوف تدعم تطبيقات المراسلة التابعة للطرف الثالث خلال وقت قريب جدًا. إنها ستدعم حتى القدرة على ترجمة الرسائل الصوتية.

مساعد Galaxy AI - ميزة الترجمة المباشرة تدعم تطبيقات الطرف الثالث قريبًا

عندما طرحت سامسونج مساعد Galaxy AI مع سلسلة Galaxy S24، كانت معظم أدوات الذكاء الاصطناعي غير متوافقة مع تطبيقات الطرف الثالث.

فمثلاً ميزة تلخيص الملاحظات ليست متوافقة سوى مع تطبيق مسجل الصوت الافتراضي من سامسونج، بينما ميزة الترجمة المباشرة ليست مدعومة سوى من تطبيق الاتصال التابع لشركة سامسونج. هذه القيود تجعلك مُضطر إلى استخدام تطبيقات سامسونج النظامية للاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي.

الآن، تحاول سامسونج توسيع نطاق التوافق لخدمة الترجمة المباشرة للمكالمات الهاتفية مع المزيد من تطبيقات الطرف الثالث، بما في ذلك الترجمة الصوتية في الوقت الفعلي.

ستمثل هذه الميزة تغيير لقواعد اللعبة فيما يتعلق بإمكانات التواصل عبر تطبيقات المراسلة التابعة لجهات خارجية على هواتف سامسونج المؤهلة. فعلى الرغم من كونها ميزة مهمة للمستخدمين للعاديين، إلا إنها تعد محور ارتكاز هام جدًا للوظائف المهنية، إذ تسمح لك بالقدرة على التواصل مع أصدقائك وزملاء العمل الأجانب وتجاوز جميع حواجز اللغة.

لم تشارك سامسونج معلومات دقيقة حول ما هي التطبيقات الخارجية التي ستدعم ميزة الترجمة المباشرة في الوقت الفعلي. نأمل أن تكون تطبيقات مثل الواتساب وتيليجرام ضمن هذه القائمة باعتبارها أكثر تطبيقات المراسلة الفورية شيوعًا في العصر الحالي.

الأهم من ذلك هو أن الشركة أكدت على اهتمامها بأولوية خصوصية المستخدم، إذ ستستمر ميزة الترجمة المباشرة في معالجة المكالمات محليًا على الهاتف دون الحاجة إلى اللجوء إلى السحابة، وهذا يعني أن المستخدم هو الشخص الوحيد الذي يتمتع بالقدرة على التحكم في بيانات المكالمات الخاصة به.

من المتوقع أن تحصل هواتف الجيل السادس القابلة للطي على نسخة مُعدلة من أدوات Galaxy AI حين إطلاقها في وقت مبكر من الشهر القادم. ومن المُرجح أن تُعلن الشركة عن ميزات AI جديدة خلال حدث الإعلان عنها، خاصة أنها تستعد لإطلاق خاتم Galaxy Ring خلال نفس اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى