تقارير أبل

هاتف iPhone 17 Slim – آخر أخبار هاتف الايفون الأكثر نحافة على الإطلاق!

في أكتوبر من عام 2023، ذكر محلل شركة ابل الموثوق Ming-Chi Kuo أن العملاق الأمريكي يبحث إمكانية استخدام مادة النحاس المطلي بالراتنج لتصميم اللوحة الإلكترونية داخل هواتف الايفون لتوفير المزيد من المساحة داخل هاتف الايفون وتقليل سُمك الحواف الخارجية لجعل الهاتف أكثر نحافة مقارنةً بنماذج الايفون الحالية.

هاتف iPhone 17 Slim - آخر أخبار هاتف الايفون الأكثر نحافة على الإطلاق!

لسوء الحظ، يأتي تقرير جديد من نفس المصدر يدّعي فيه أن هذا الأمر على وشك عدم الحدوث بسبب بعض الصعوبات التي تواجه الموردين في تطوير المكونات المطلوبة.

قال Kuo في منشوره الأخير على منصة X أن شركة ابل لن تستخدم المكونات الجديدة مع أي هاتف من سلسلة iPhone 17 لأن شركة Ajinomoto – المسؤولة عن تصنيع اللوحة الإلكترونية – غير قادرة على تلبية طلب ابل في إنتاج لوحة إلكترونية عالية الجودة بنفس المعايير التي حددتها ابل.

بالرغم من ذلك، لا يزال المصنع يعمل على تحسين لوحة RCC التي تعتمد على النحاس المطلي بالراتنج في المرحلة الحالية. وفي حال توصل إلى المعايير المطلوبة خلال الربع الرابع من العام الجاري، فلا تزال هناك فرصة أن تتمكن ابل في استخدامها مع هواتف سلسلة iPhone 17 القادمة في 2025.

كانت هناك العديد من التقارير التي تفيد بأن شركة ابل تعمل على طراز رائد جديد سيأتي باسم iPhone 17 Slim خلال عام 2025. يُقال أن هذا الطراز سيكون أغلى طراز بالسلسلة لأنه يتمتع بشاشة أكبر وحواف أكثر نحافة وتصميم جديد أرق من تصميمات الايفون الحالية.

من المفترض أن تكون مادة RCC عنصرًا أساسيًا في تطوير اللوحة الإلكترونية داخل الهاتف لتوفير المزيد من المساحة وجعل الهاتف أكثر نحافة. يقال أن هذه المادة تلعب دور كبير في تقليل سمك اللوحة الإلكترونية بفارق كبير ويجعل عملية حفر وتثبيت المكونات على اللوحة أسهل لكونها غير مصنوعة من الألياف الزجاجية.

ولكن يشير Kuo في منشوره أنه غير متأكد بعد مما إذا كانت ابل قد تتراجع عن خططها لهاتف iPhone 17 Slim، فحتى وإن لم يتوصل الموّرد لنفس المعايير المطلوبة، فلا يزال أمام ابل بعض البدائل الأخرى لاستخدامها مع اللوحة الإلكترونية لتقليل سمك الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى