تقارير أبل

ستحصل سلسلة iPhone 17 على قفزة كبيرة في دقة الكاميرا الأمامية

يزعم تقرير جديد صادر عن Jeff Pu – محلل شركة ابل – بأن جميع طرازات ايفون 17 القادمة في 2025 ستحتوي على كاميرا أمامية متطورة بدقة 24 ميجابكسل.

التقرير الأخير لموقع MacRumors، نقلاً عن بعض المعلومات الموجودة في مذكرة بحثية لمؤسسة Haitong الصينية للاستثمار، يحتوي على مخططات لمواصفات سلسلة ايفون 17 المكونة من 4 طرازات وهي iPhone 17 و iPhone 17 Slim و iPhone 17 Pro و iPhone 17 Pro Max، والتي تتمتع جميعها بكاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل مُجهزّة بعدسة مكونة من 6 عناصر بلاستيكية.

ستحصل سلسلة iPhone 17 على قفزة كبيرة في دقة الكاميرا الأمامية

تحتوي هواتف ايفون 15 برو على عدسة أمامية مكونة من 5 عناصر بلاستيكية والتي تعمل بدقة 12 ميجابكسل، ومن المقرر أن تأتي طرازات ايفون هذا العام بنفس المستشعر وعناصر العدسة الأمامية.

كانت هناك تسريبات أخرى تؤكد على احتواء طراز واحد على الأقل من سلسلة ايفون 17 على كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل مع عدسة مكونة من 6 طبقات بلاستيكية.

والتسريب الجديد يؤكد صحة هذه الادعاءات، لذلك من المتوقع أن نرى ترقية ملحوظة في قدرات الكاميرا الأمامية على هواتف ايفون 17 العام القادم.

من المتوقع أن تساعد هذه الترقية في تحسين جودة الصور وتسجيلات الفيديو التي سيتم التقاطها باستخدام كاميرا السيلفي الأمامية. من الناحية النظرية، تساعد الدقة الأعلى في الحصول على صور عالية الجودة قابلة للتحرير والتعديل في عمليات ما بعد المعالجة.

تساعد العدسة المكونة من 6 طبقات بلاستيكية أيضًا في إبراز جودة التفاصيل وتحسين دقتها أثناء التصوير في ظروف الإضاءة المختلفة، بما في ذلك الإضاءات الخافتة وأثناء التصوير الليلي.

يساعد تعدد طبقات العدسة في معالجة الانحرافات والتشوهات أثناء تمرير الضوء إلى مستشعر الكاميرا، والتي ينتج عنها تحسينات ملحوظة في جودة ودقة تفاصيل الصورة.

مازلنا نبتعد عن هواتف ايفون 17 بأكثر من عام، والتي من المتوقع أن يتم إطلاقها في سبتمبر 2025. على الرغم من إنه لا يزال من المبكر لأوانه الجزم على صحة هذه الشائعات، ولكن عادةً ما تبدأ ابل في تطوير الجيل التالي من الايفون واختباره قبل إطلاق الجيل الجديد الذي من المفترض أن يتم إطلاقه في وقت لاحق من نفس العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى