تقارير أبل

قد تجلب سلسلة iPhone 16 Pro مستشعرات كاميرا جديدة!

وفقًا لآخر الشائعات التي تم رصدها على منصة Weibo للتواصل الاجتماعي في الصين، تخطط شركة ابل لاستخدام مستشعرات كاميرا جديدة مع سلسلة iPhone 16 Pro.

لقد ظلت شركة ابل ملتزمة بالتصميم ثلاثي العدسات مع هواتفها الرائدة لعدة أجيال متتالية، ولا تزال الشركة تستخدم العدسة فائقة الاتساع التي تبلغ دقتها 12 ميجابكسل منذ هواتف iPhone 11 التي تم إطلاقها في عام 2019.قد تجلب سلسلة iPhone 16 Pro مستشعرات كاميرا جديدة!

ولكن على ما يبدو أن الشركة الأمريكية اتخذت قرارها النهائي بضرورة استبدال هذه العدسة بعدسة أعلى من حيث الدقة، على الأقل مع هواتفها الرائدة بالسلسلة التالية. بمعنى آخر، سيمتاز كل من iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max بعدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، والتي تمثل أربعة أضعاف الدقة الحالية للعدسة فائقة الاتساع.

عدسة الزوايا الواسعة للغاية التي تستخدمها ابل منذ سنوات كانت تعتمد على مستشعر Sony IMX603، ولكن بحسب الشائعات، فإن الشركة تخطط لاستبدال هذا المستشعر بمستشعر Sony IMX903.

الجدير بالذكر أن هاتف iPhone 15 Pro Max حصل على ترقية جديدة في قسم الكاميرا العام الماضي، حيث استبدلت الشركة العدسة المُقربة 12 ميجابكسل التي تدعم التقريب البصري بمعدل 3x بعدسة جديدة بيرسكوب بنفس الدقة ولكنها قادرة على دعم التقريب البصري بمعدل 5x.

استطاعت عدسة البيرسكوب الجديدة أن تضمن تفوق هاتف iPhone 15 Pro Max في مجال التقريب البصري على جميع منافسيه، ومن المتوقع أن تستخدم ابل نفس عدسة البيرسكوب مع هاتف iPhone 16 Pro Max هذا العام.

هذا يعني أن شركة ابل لن تقدم أي زيادة جديدة في قدرات التكبير البصري على هاتفها الرائد، ولكن الخبر السار هو أن الشركة سوف تستخدم هذه العدسة مع هاتف iPhone 16 Pro كذلك.

بهذا الشكل، قد يأتي كل من طرازي Pro بنفس إعداد الكاميرا لأول مرة منذ سنوات. بمعنى أن يحصل كل منهما على نفس العدسة فائقة الاتساع 48 ميجابكسل ونفس العدسة المقربة 12 ميجابكسل 5x.

من المُرجح أن تنجح ابل في تحسين جودة أداء الصور وتسجيلات الفيديو عن طريق برامج الكاميرا المخصصة، ومن المتوقع أن تضيف الشركة زر جديد باسم زر الالتقاط الذي يدعم مستويات متعددة من الضغط لتنفيذ وظائف مرتبطة بالتصوير الفوتوغرافي وتسجيل الفيديو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى