تقارير أبل

سلسلة ايفون 16 برو – زيادة دراماتيكية في سعة البطارية على طرازات العام الماضي

وفقًا لتسريب جديد من Digital Chat Station على منصة Weibo للتواصل الاجتماعي في الصين فإن طرازات ايفون 16 برو ستحصل على زيادة ملحوظة في سعة البطارية مقارنةً بطرازات العام الماضي.

على الرغم من أن كلا الطرازين سيحصلان على زيادة في سعة البطارية، إلا أن طراز ايفون 16 برو سيحصل على النصيب الأكبر من قفزة سعة البطارية.

سلسلة ايفون 16 برو - زيادة دراماتيكية في سعة البطارية على طرازات العام الماضي

يشير التسريب إلى احتواء هاتف ايفون 16 برو على بطارية بسعة 3577 مللي أمبير في الساعة، بينما سيحتوي طراز ايفون 16 برو ماكس على بطارية بسعة 4676 مللي أمبير في الساعة.

المللي أمبير هي وحدة لقياس مقدار الشحن الكهربائية التي يمكن للبطارية تخزينها والتي يُشار إليها بسعة البطارية. كلما ازدادت نسبة سعة البطارية كلما كان الهاتف قادرًا على العمل لعدد ساعات أطول بدورة شحن واحدة.

على الرغم من أن شركة ابل لا تُعلن أبدًا عن الأرقام الدقيقة لسعة البطارية على هواتف ايفون، إلا إننا نحصل على هذه المعلومات بعد إطلاق الهواتف في الأسواق ووصولها إلى أيدي المراجعين المتخصصين.

وصل هاتف ايفون 15 برو مع بطارية تبلغ سعتها 3274 مللي أمبير في الساعة، وإذا وصل هاتف ايفون 16 برو مع بطارية 3577 مللي أمبير، فهذا يعني أن الطراز الجديد سيحصل على زيادة بنسبة 9% تقريبًا مقارنة بطراز العام الماضي.

أما بالنسبة لهاتف ايفون 15 برو ماكس الذي احتوى على بطارية بسعة 4422 مللي أمبير في الساعة، فسوف يحصل الطراز التالي منه على زيادة في سعة البطارية بنسبة 5% تقريبًا.

يُمكن ترجمة هذه الزيادات لتوفير عمر بطارية أطول. صنفت شركة ابل هاتف ايفون 15 برو ماكس بقدرته على العمل لمدة 29 ساعة من التشغيل المتواصل، ولكن تشير الزيادات الجديدة في نسبة سعة الشحن أنه من الممكن أن يقفز لأكثر من 30 ساعة بدورة شحن واحدة.

بجانب سعة الشحن الأكبر، فمن المتوقع أن يقدم الجيل الجديد من معالج A-Series المزيد من التحسينات فيما يتعلق بكفاءة الطاقة، ومن الممكن أن نشهد زيادة كبيرة في عمر البطارية على طرازات ايفون 16 هذا العام.

أما بالنسبة لسرعة الشحن، تخطط شركة ابل لدعم طرازات ايفون 16 برو بسرعة شحن سلكية تصل إلى 40 وات عبر منفذ USB-C، بينما ستقدم الشحن اللاسلكي بواسطة شاحن MagSafe أو الشواحن الخارجية المعتمدة بقوة 20 وات.

للتذكير، وصلت هواتف ايفون 15 برو مع شحنًا سلكيًا بقوة 20 وات وشحنًا لاسلكيًا بقوة 15 وات. بالتالي، الزيادة في سعة البطارية وسرعة الشحن ستكون من بين العوامل الرئيسية لتفضيل هواتف ايفون 16 برو على طرازات العالم الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى