اخبار الأندرويد

سيحصل هاتف Realme GT 7 Pro على عدسة منظار وماسح بصمة بالموجات الفوق صوتية

منذ أيام قليلة، كشف نائب الرئيس ومدير أعمال التسويق بشركة ريلمي عن استعداد الشركة للكشف عن هاتف Realme GT 7 Pro خلال وقت قريب، ولكنه لم يؤكد الجدول الزمني المحدد لحدث الإطلاق.

إذا كان علينا التخمين، فمن المتوقع أن يتم الكشف عن الهاتف في شهر ديسمبر القادم، وهو نفس موعد الكشف عن هاتف Realme GT 5 Pro، وهذا ما لم تقم شركة ريلمي بتغيير جدولها الزمني لأي أسباب تسويقية خاصة بها.

سيحصل هاتف Realme GT 7 Pro على عدسة منظار وماسح بصمة بالموجات الفوق صوتية

ومؤخرًا، ظهرت بعض التسريبات حول هاتف Realme GT 7 Pro والتي تزعم بأن الهاتف سيحتوي على عدسة منظار بيرسكوب وماسح ضوئي لبصمات الأصابع بالموجات الفوق صوتية.

على الرغم من أننا لا نعلم بعد ما هي مواصفات هذه العدسة، إلا إنها تلميح لتأجيج حماس الشغوفين والمخلصين للعلامة التجارية من فئة اللاعبين الذين يترقبوا وصول هاتف Realme GT 7 Pro مع قدرات بصرية فائقة وإعداد كاميرا احترافي متعدد الاستخدامات.

للتذكير، يحتوي الإصدار السابق من هاتف الألعاب الأنيق على مستشعر تقريب بدقة 50 ميجابكسل مدعومًا بالتثبيت البصري OIS ويدعم التقريب بمعدل 2.7x، والذي لم يحصل على تقييمات إيجابية للغاية من حيث جودة الصور أو التسجيلات المُقربة، ربما هذا شيء تسعى شركة ريلمي من أجل إصلاحه بالمستقبل القريب مع الإصدار التالي.

الأمر الآخر وهو أن الهاتف سيحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع بالموجات الفوق صوتية، وهو الأمر الذي لا يعد مفاجئًا بالنسبة لنا بعد أن أعلنت شركة Goodix عن ماسح ضوئي للبصمة يتمتع بهذه التقنية، وهي الشركة التي تستخدم معظم الهواتف الذكية مستشعرات البصمة الخاصة بها على مر السنين.

بالإضافة إلى ذلك، فلقد أكدت العلامات التجارية التابعة لتكتل شركات BBK Electronics أنها ستبدأ في استخدام نفس التقنية مع هواتفها الرائدة التالية، بما في ذلك هواتف فيفو وأوبو و OnePlus.

في حال لم تكن على دراية بالأمر، فإن مستشعرات البصمة التي تعمل بالموجات الفوق صوتية أفضل كثيرًا مقارنةُ بمستشعرات البصمة البصرية “Optical”، حيث أن الأخيرة تعاني بشكل كبير عندما تكون أصابع يدك مبتلة أو متسخة. الأمر الآخر والأكثر أهمية هو أن مستشعرات البصمة بالموجات الفوق صوتية أكثر أمانًا مقارنةً بمستشعرات البصمة البصرية.

من النادر إيجاد مستشعرات البصمة التي تعمل بالموجات الفوق صوتية “Ultrasonic” إلا في الهواتف الرائدة فقط، مثل على ذلك Samsung Galaxy S، وهذا لأن شركة كوالكم تبيع المستشعرات بأسعار مرتفعة للغاية. ولكن بعد أن نجحت Goodix في تطوير حل خاص بها، فتوقع أن ترى هذه المستشعرات مع عدد كبير من الهواتف في المستقبل المنظور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى