تقارير أبل

ساعة Apple Watch Series 10 قد تحتوي على مستشعر معدل ضربات القلب المحسن

من المتوقع أن تحتوي Apple Watch Series 10 ونموذج Ultra 3، اللذين ستعلن عنهما آبل مساء اليوم، على مستشعرات ECG ومعدل ضربات القلب محدثة. ووفقاً لتقرير صادر عن 9to5Mac، قد تدعم هذه المستشعرات الجديدة ميزات صحية متقدمة مثل اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم.

ساعة Apple Watch Series 10 قد تحتوي على مستشعر معدل ضربات القلب المحسن
ساعة Apple Watch Series 10 قد تحتوي على مستشعر معدل ضربات القلب المحسن

اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم كان موضوع شائعات لفترة طويلة، ويعتقد أن هذا الاكتشاف كان يعتمد على مراقبة نسبة الأكسجين في الدم، وهي ميزة معطلة في بعض نماذج Apple Watch الحالية بسبب قضايا تتعلق ببراءات الاختراع.

انقطاع التنفس أثناء النوم هو اضطراب يتسبب في توقف التنفس أثناء النوم، مما يؤدي إلى التعب المفرط. عادةً ما يتم تشخيصه من خلال دراسة نومية ويتطلب علاجه استخدام أجهزة التنفس مثل CPAP. يتوقع أن تتمكن Apple Watch Series 10 وUltra 3 من اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم من خلال بيانات النوم التي تجمعها خلال عدة أيام.

المحلل Ming-Chi Kuo قد أشار إلى أن نماذج Apple Watch Series 10 ستأتي بشاشات بحجم 45 ملم و49 ملم. ومع ذلك، تقرير 9to5Mac يشير إلى أن الأحجام ستكون 44 ملم و48 ملم. النماذج الجديدة ستشمل وجه ساعة جديد يدعى “Reflections”، ووجه آخر يدعى “Regatta” خاص بشراكة مع Hermès.

ميزة مقاومة الماء المحسنة ستكون جزءًا من التصميم الجديد الذي سيقلل من سمك الساعة، مما يمكنها من تحمل رياضات مائية سريعة بعمق يصل إلى 20 مترًا. بالإضافة إلى ذلك، قد تحصل هذه النماذج على تطبيق Depth الذي تم تقديمه لأول مرة مع Apple Watch Ultra.

تشمل الميزات الأخرى التي قد تأتي مع Series 10 شريحة S10 المحسنة وتقنية OLED جديدة للشاشة تعمل على تحسين كفاءة الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى